الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. القبض على "بابو" المتلاعب ببصمات المقيمين

جوازات منطقة مكة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – جدة:

ألقت إدارةُ جوازات منطقة مكة المكرمة القبضَ على المتلاعب بالبصمات الحيوية للمقيمين «بابو» هندي الجنسية، حيث تستر على متخلفين ومعتمرين بعدما استطاع استبدال معلوماتهم وبصماتهم بأخرى نظامية، وأصدر لهم إقامات مزورة.

اضافة اعلان

وكان «بابو» - المدعو بالأسطورة بين أبناء جاليته- يتشدق بقدرته على تنفيذ أعمال غير نظامية، منها إخراج الوافد غير النظامي دون تقييد بصمة الخصائص الحيوية، وهو ما يمكّنه من العودة إلى المملكة مرة أخرى، ومن ثم يصدر إقامات مزورة لهم.

وتمكنت الوحدة الخاصة في جوازات منطقة مكة المكرمة، من خلال المعلومات والحقائق التي حصلت عليها بشأن المتهم في استخدام تكتيك أمني اعتمد على إسقاط شركائه؛ ما يسهل الوصول إليه، وهو ما تحقق ليتم إيقافهم داخل مطار الملك عبدالعزيز.

وقال المتحدث الإعلامي لجوازات منطقة مكة المكرمة العقيد محمد الحسين: إن «بابو» كان يقوم باستبدال هويات بعض المقيمين، وبخاصة النساء اللاتي لم تؤخذ بصماتهن (الخصائص الحيوية)، مستغلاً تأخر الوافدة أو الوافد عن تسجيل بصماته، وفقا لـ "عكاظ".

وأوضح العقيد محمد أن ذلك يتم بوضع معلومات وبيانات وصور الوافد المخالف مكان المقيم النظامي، ما يترتب عليه اختلاف الهوية الحقيقية للوافد النظامي من صورته الشخصية ورقم الحاسب الآلي (رقم الإقامة) واختلاف بصماته.

وأضاف أن تلك الأساليب تم كشفها من قِبل الجوازات وجرت متابعة نشاط الوافد وشركائه، والذين يقومون بمساعدته وكيفية اختيار الأشخاص الذين لم يسبق لهم تسجيل بصماتهم، ليفضي ذلك بالإيقاع به مع أحد شركائه.

وذكر أن أعمال التحقيق كشفت عن المبالغ التي يتقاضاها مقابل تلك الأعمال الإجرامية وما يدفعه لشركائه، وتمت إحالتهم لجهات الاختصاص لتطبيق المقتضى النظامي بحقهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook