الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الملحقية السعودية في لندن تحذر المبتعثين من جهات مشبوهة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
حذرت الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا الطلبة والطالبات المبتعثين من جهات مشبوهة ليست لها صفة رسمية تتصل بالطلبة الأجانب هناك مستغلة عدم درايتهم بقوانين البلاد، وتطلب منهم تحويل أموال عن طريق الهاتف أو البطاقات البنكية، لقاء تقديم خدمات أو مساعدة في حل مشاكل معينة، أو ما شابه ذلك، موضحة أنها لاحظت في الآونة الأخيرة تواتر أخبار بذلك. ونبهت الملحقية المبتعثين والمبتعثات أن هذه الجهات المشبوهة تعمل خارج القانون وأن ما تقوم به ليس إلا عمليات احتيال واستغلال لجهل بعض الطلبة بالقوانين.اضافة اعلان
وأكد مدير إدارة الإرشـاد الطلابي بالملحقية الثقافية في بريطانيا عبدالغني الحربي في تعميمه "أنه ورغم ثقتنا بأن وعي أبنائنا الطلبة سيُفشل كل محاولات هذه الفئة العابثة، إلا أننا نحذر بشدة من الاستجابة والخضوع لهذا النوع من الابتزاز". داعياً المبتعثين للحذر من هذه الجهات المحتالة التي تعمل خارج القانون".
ودعا الحربي من يتلقى اتصالاً من هذا النوع إلى عدم إعطاء أي معلومات شخصية، وعدم تأكيد صحة أي معلومة تعطى له، وكذلك عدم إجراء أي دفع وأخذ اسم ووظيفة ورقم المتصل بدون الرجوع إليه أو الاتصال به والاتصال بإدارة الإرشاد الطلابي بالملحقية عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف للإبلاغ بما حدث.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook