الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العقد الموحد للاستقدام لا يوفر «عاملاً بديلاً».. تعرف على التعويض الجديد

توقيع - عقد - وظيفة -000 عمل - شراء
وزارة العمل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 

تواصل- الرياض:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن العقد الموحد الجديد للاستقدام لا يتضمن (عاملاً بديلاً)، حيث سيتم تعويض صاحب العمل بإعادة تكلفة الاستقدام مستقطع منها مدة الأشهر التي قضاها بالعمل.

اضافة اعلان

 

وشددت على تحديد 3 ساعات لصاحب العمل (الكفيل) لدفع قيمة العقد في حال التعاقد مع أحد مكاتب الاستقدام للحصول على خدمة العمالة المنزلية، بالإضافة إلى دفع قيمة العقد بنسبة 100٪ دفعة واحدة، وذلك وفقا لمتطلبات العقد الموحد الجديد.

 

وأوضحت الوزارة أن العقد المبرم بين صاحب العمل ومكتب الاستقدام يعتبر لاغيا في حال عدم دفع قيمة العقد خلال المدة المحددة، مؤكدة أن متطلبات العقد الموحد الجديد تتضمن إمهال صاحب العمل 48 ساعة تبدأ من رد مكتب الاستقدام لقبول العقود المرسلة.

 

وبينت الوزارة، أن الحد الأقصى لوصول العمالة المنزلية يبلغ 90 يوماً، فيما يسمح بتمديد العقد إلكترونياً لمدة 15 يوماً بحد أقصى، لافتة إلى أن العقد الموحد يمنح الطرفين (الكفيل - مكتب الاستقدام) الحق في فسخ العقد في أول 5 أيام مجانيا، وأول شهر (10%) وثاني شهر (15%) وثالث شهر (25%)، فيما تفرض غرامة التأخير بنسبة (30%) من تكلفة الاستقدام.

 

وقالت: إن العقد الموحد يختص بالعمالة المنزلية الرجالية والنسائية، مؤكدة توافر خدمة التعاقد الإلكتروني من خلال بوابة (مساند) وعبر بوابة المكاتب/‏ الشركات للعقود المكتبية، مشددة على ضرورة رد مكاتب الاستقدام على الطلبات خلال 48 ساعة.

 

وطالبت الوزارة مكاتب وشركات الاستقدام بإرفاق السير الذاتية والأجر الشهري لكل عامل لجميع طلبات التعاقد، مبينة أن جميع التعاقدات ستبرم بين أصحاب العمل والمكاتب والشركات في بوابة (مساند)، ولا يعتد بأي عقد توسط (ورقي) في استقدام العمالة المنزلية خارج البوابة، فيما يسمح بتوقيع عقود التوسط لمن لا يملك حسابا في بوابة (مساند)

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook