الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 أخطاء تتسبب في سرقة منزلك.. يقع فيها كثيرون

سرقة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

يواجه مُلاك البيوت وساكنو الشقق مشاكل كثيرة في تأمينها، يتعلق أغلبها بالإهمال غير المتعمد في عملية التأمين الصحيحة ما يعرضها للسرقة.

اضافة اعلان

وأوضح تقرير أعده نائب رئيس تطوير الأعمال في إحدى الشركات المتخصصة في أنظمة حماية المنازل "محمد هدى" أن أكثر أصحاب المنازل يرتكبون 7 طرق خاطئة اعتقاداً منهم أنها كفيلة لحماية ممتلكاتهم.

وقال إن أبرزها وضع مفتاح إضافي خارج الوحدة السكنية، ما يسمح للصوص ذوي الخبرة معرفة أماكنها الشائعة، بينما يمكن استبدالها بإعطاء مفتاح احتياطي لأحد الجيران الموثوقين أو شراء أقفال ذكية تُمكن صاحبها من فتح الباب عن بعد.

كما أن ترك الأبواب والنوافذ غير محكمة الإغلاق، فهو أشبه بدعوة مفتوحة للمتطفلين لاقتحام منزلك، ما يستوجب التحقق دوما من إغلاقها قبل المغادرة. كما يشكل المرأب واحداً من ثغرات التسلل، ما يقتضي التأكد من إغلاقه، وتأمينه آلياً.

وأضاف أن وجود أماكن لاختباء المتسللين أيضاً يقع ضمن الأخطاء التأمينية، كما أن نشر سير وتحركات الشخص على منصات التواصل الاجتماعي يجعل منزله عرضة للسرقة والاقتحام، كذلك يعد ضعف الإضاءة الخارجية من الأسباب التي تشجع اللصوص على محاولة سرقة المنازلة، إضافة إلى غياب الوسائل الأمنية من الخارج والتي يشكل توفرها عاملاً مهماً للأمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook