الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

STC و"سيسكو" يتعاونان لبناء 3 مراكز بيانات لتسريع نمو الأعمال بالمملكة

image002 (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت شركة الاتصالات السعودية "STC" وشركة "سيسكو" عن تعاون استراتيجي بينهما لبناء ثلاثة مراكز بيانات جديدة تتواكب مع النمو الحاصل في السوق السعودية والحاجة لتسريع اعتماد الحلول السحابية بكافة تطبيقاتها.

اضافة اعلان

وسيمنح هذا التعاون شركة الاتصالات السعودية القدرة على تقديم كفاءة تشغيلية عالية، واستجابة سريعة لعملائها بالإضافة إلى ضمان توفير بيئة تتمتع بمستويات عالية وآمنة مما يساهم في الارتقاء بخبرات العملاء عبر مراكز البيانات التي سيتم بناؤها في كل من الرياض والدمام.

وسيتضمن هذا المشروع ما يُعرف بالبنية الأساسية للتطبيقات المركزية (ACI) من سيسكو، والذي يمثل مركزاً للبيانات وللحلول السحابية التي توفر رؤية كاملة وإدارة متكاملة فعلية وافتراضية لموارد شبكة تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب تضمنه تصميماً شاملاً يتضمن تشغيلاً تلقائياً وتطبيقات قابلة للتصميم.

كما يوفر هذا التطبيق من سيسكو تحسين الكفاءة التشغيلية، إنتاجية أكبر، دقة، وسهولة في القياس بالإضافة إلى حماية متطورة للعملاء. ويساعد على توحيد جميع الأجزاء التي تتألف منها البينة التحتية لتكنولوجيا المعلومات – الشبكة، التخزين، الحوسبة، خدمات الشبكة، التطبيقات، الأمن – وبالتالي إدارتها ككيان واحد وديناميكي. كما سيساعد مركز سيسكو للبيانات عملية التحول إلى الابتكار بما يمكّن شبكة STC من التجاوب السريع مع فرق تطوير التطبيقات.

وقال المهندس عبدالعزيز الصقير، العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة: إن STC بصفتها مزوداً رائداً لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، تهدف للحفاظ على موقعها الريادي من خلال الابتكار الدائم لملاقاة حاجات العملاء المتغيرة باستمرار. وسيمكّننا هذا المشروع لمراكز البيانات الذي يتم تنفيذه مع سيسكو، من مواصلة تطوير بنية تحتية متقدمة لشبكتنا تدعم النمو الكبير والطلب الهائل من عملائنا في المملكة.

من جانبه أوضح المهندس محمد العبادي، مدير عام، سيسكو السعودية أن شركته يسرُّها مواصلة العمل مع STC، وستساعد البنية الأساسية للتطبيقات المركزية من سيسكو STC على توفير منتجات وخدمات جديدة، وإدارة المخاطر، وتهديدات أمن المعلومات، وتمكين الموظفين، وتعزيز الإنتاجية في الشركة.

وبينما تتجمع مليارات الروابط الجديدة القيّمة لتشكل إنترنت كل الأشياء التي يختبرها العدد الأكبر منا من خلال التطبيقات، يزداد التركيز اليوم على اعتماد التطبيقات السريعة والمتسقة.

ومن خلال مشروع مركز البيانات المتقدم، تبيّن STC أنها تدرك جيداً الأهمية الحيوية لبناء بنية تحتية تكنولوجية تخاطب الحاجات المتزايدة والمتغيرة باستمرار لعملائها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook