الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أرامكو: استخراج الغاز الصخري بكميات تجارية قريباً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
قالت شركة أرامكو السعودية: إنها خصصت أكبر ميزانية في تاريخها لبرامج الاستكشاف والتنقيب عن حقول جديدة في جميع أرجاء المملكة.اضافة اعلان
وبيّن خالد الفالح رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين أن أرامكو تنفذ استثمارات ضخمة في التنقيب عن الغاز الصخري في المنطقتين الشمالية والغربية، وأن الشركة ستعلن عن اكتشافات تجارية قريباً.
وأوضح الفالح في تصريحات صحافية أن الغاز الصخري أو ما يسمى بالغاز غير التقليدي، يقع في طبقات صخرية غير مسامية، ولم يكن من الممكن استخراجه منها في الماضي، ولكن مع تطور التقنيات الحديثة أصبح بالإمكان إنتاج الغاز الصخري بكميات تجارية.
وأكد أن الشركة مستمرة في برامجها الاستكشافية، ويتم البحث والتنقيب عن النفط والغاز في جميع مناطق السعودية، خصوصاً في المناطق الشمالية والغربية، وأن ''أرامكو'' التزمت بتطوير حقل الجلاميد لمساندة برنامج وعد الشمال الذي تحرص الشركة على القيام فيه بدور مؤثر ومساند لتحقيق الهدف من هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير المنطقة الشمالية.
ولفت إلى توجه الشركة إلى استخدام الغاز الطبيعي كوقود في محطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه، والحد من استخدام زيت الوقود والديزل في إنتاج الطاقة، وفي الأنشطة الصناعية ابتداء من عام 2014، ما سيؤدي إلى رفع صادرات السعودية من النفط وتعزيز مبادرات الشركة البيئية، كما أن مشاريع التوسع ستمكن الشركة من تلبية الطلب المتزايد على الغاز المسال من قطاع صناعة البتروكيماويات لاستخدامه لقيما للصناعات البتروكيماوية.
وفي هذا الاتجاه، طورت ''أرامكو'' السعودية ثلاثة حقول بحرية للغاز غير المصاحب، وهي حقل كران، وحقل الحصبة، وحقل العربية في المنطقة الشرقية، كما أكملت تطوير حقل مدين في شمال غرب السعودية.
وعلى صعيد معالجة الغاز تعمل الشركة على رفع قدرة المعالجة والإنتاج لبعض معامل الغاز، وهي معمل الخرسانية، ومعمل الحوية، ومعمل الواسط، ومعمل شيبة، ومعمل حرض.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook