السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

أدوات السباحة المقلدة سبب غرق الأطفال

أدوات السباحة المقلدة سبب غرق الأطفال

تواصل – متابعات:
حذر مدرب مختص في مجال السباحة والإنقاذ من أدوات سباحة مقلدة تباع في الأسواق تؤدي للغرق، مطالباً وزارة التجارة بالتشديد على مستورديها، ومصادرة الموجود منها في المحلات.
وبين أحمد دغاس الحاصل على شهادة دولية في التدريب على السباحة والإنقاذ أن هناك أدوات سباحة ذات جودة رديئة في الأسواق تسببت في العديد من حالات الغرق، داعياً في الوقت نفسه وزارة التجارة إلى تشديد الرقابة على مستوردي هذه الأدوات، وكذلك تكثيف حملات الرقابة على المحلات التي تقوم ببيعها.
وناشد دغاس أولياء الأمور والأسر أخذ الحيطة والحذر في اختيار أدوات السباحة المناسبة لكل فئة عمرية، قائلاً: إن بعض الآباء يشترون أدوات غير مناسبة لأعمار أبنائهم من ناحية الحجم والمقاس، مطالبا إياهم بالابتعاد عن الأدوات التي تنفخ بالهواء لأنها الأكثر تسبباً بحالات الغرق بسبب أنها رديئة الصنع وتثقب بسهولة ما يجعل الماء يدخل إليها بدلاً من الهواء فتتحول إلى ثقل يسحب الطفل إلى الأسفل، داعياً إلى استبدالها بالأدوات المصنوعة من الفلين.
من جانبه شدد الناطق الإعلامي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد البحري خالد العرقوبي، على ضرورة التزام مرتادي الشواطئ بالتعليمات والتقيد بكل إرشادات السلامة البحرية والشاطئية، خاصة الأطفال، مشيراً إلى ضرورة تعلم رب الأسرة السباحة وطرق الإنقاذ والإسعافات الأولية للحد من حالات الخطر التي يتعرض لها الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *