الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"STC" تُطلق أول حاضنة أعمال متخصصة بالاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة

image002 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن إطلاق أول حاضنة أعمال متخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الرقمية في المملكة العربية السعودية تحت اسم "إينسباير يو" (InspireU)، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للهاتف الجوال الذي يُعقد في برشلونة.

اضافة اعلان

وستعمل STC، أكبر مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط، من خلال هذه الحاضنة على توفير أوسع نطاق من الخدمات المقدمة في المنطقة لمساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة على الابتكار في خدمات ومنتجات متخصصة في قطاع الاتصالات.

وأوضح د. خالد بياري، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الاتصالات السعودية "أن "إينسباير يو" سيمكّن STCمن خلال احتضان ورعاية وتسويق المفاهيم المبتكرة في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الرقمية، ومن ترجمة طموح الشباب الموهوب إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع. كما سيمكّنها من تقديم قيمة مضافة لخدمات الاتصالات في المنطقة عبر قيادة التقدم في التكنولوجيا الذكية".

وستكون أمام المستفيدين من "إينسباير يو" فرصة الاستفادة من تمويل مالي من صندوق البدايات، ومساحة مكتبية واسعة، واستشارات قانونية، ومنهج إرشادي مصمم خصيصاً لهم، بالإضافة إلى توفير إرشاد متخصص من شخصيات بارزة في هذه الصناعة. كما ستكون أمامهم فرصة الاستفادة من البنية التحتية المتطورة لـ STC، وسمعتها المعروفة، وقدرتها على الوصول إلى أسواق رئيسية في الشرق الأوسط، وسيفتح "إينسباير يو" آفاقاً واسعة أمام المشاركين وسيشجعهم على المشاركة في برامج تبادل مع حاضنات عالمية.

ومن شأن هذه الحاضنة الاستفادة من فرص النمو الكبيرة التي يحملها قطاع الخدمات الرقمية في الشرق الأوسط والذي يتوقع أن يصل حجمه إلى 18 مليار دولار مع حلول العام 2018. وتشكل المملكة العربية السعودية البيئة المثالية لهذا البرنامج باعتبارها أكثر الدول العربية انخراطاً في مجال التكنولوجيا الحديثة، حيث تسجل المملكة أعلى نسبة استخدام لموقع "يوتيوب" عالمياً، كما يبلغ انتشار الهواتف الذكية لديها نسبة 72 % بما يجعلها بالمرتبة الثالثة عالمياً.

وأكد د. بياري على "أن مبادرة "إينسباير يو" تهدف إلى تطوير اقتصاد المعرفة في الخليج العربي من خلال احتضان الابتكار وروح الريادة لدى الشباب بما يضمن الاستفادة من العقول السعودية الواعدة وتوظيفها لخدمة المستقبل".

وأضاف "تسهم هذه المبادرة بتحقيق رؤيتنا كشركة في تقنيات الاتصالات والمعلومات من خلال تأمين الخدمات والحلول الشاملة والمبتكرة لنكسب ثقة عملائنا ونثري مجتمعنا".

وتسعى STC من خلال تنمية مهارات رواد الأعمال للمساهمة في توسيع قاعدة الاقتصادات الإقليمية بما يتجاوز العوائد التي يتم الحصول عليها من الموارد الطبيعية. وبحسب البياري تتوقع STC أن تلهم مبادرتها كبرى الشركات في المملكة للقيام بدورها في دعم ثقافة الشركات الناشئة والبدء في تطوير حاضنات وبرامج خاصة بها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook