السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقيف 11 شخصاً في أعمال شغب في البحرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها اليوم، توقيف أحد عشر شخصاً على خلفية أعمال شغب شهدتها عدة مناطق شيعية في مملكة البحرين، التي تشهد اضطرابات منذ أكثر من عام.اضافة اعلان
وقال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن: إنه "تم القبض على 11 من المخربين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة".
وذكر الحسن أن "بعض مناطق البحرين شهدت مساء الاثنين عدة أعمال شغب وتخريب"، موضحاً أن "مجموعة من المخربين أقدمت على إضرام النار بمخلفات أخشاب بمنطقة مدينة حمد (جنوب المنامة) ولاذت بالفرار".
وتابع أن "الحريق امتد ليطال سيارة أحد المواطنين؛ ما أدى إلى تضرر شبه كامل للسيارة.
وأضاف الحسن أن "مجموعة من المخربين قامت بأعمال شغب وتخريب في منطقة رأس رمان (القريبة من السفارة البريطانية في المنامة)، مستخدمين الزجاجات الحارقة (المولوتوف) والأسياخ الحديدية والحجارة بعد خروجهم على شكل مجموعات تخريبية.
كما قامت "باعتداء على رجال الأمن وإتلاف زجاج سيارتين لمواطنين برميهما بالحجارة؛ ما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأوضح أن "مجموعة من المخربين استهدفت عدة شوارع حيوية، بإضرام النار بالإطارات بهدف تعطيل الحركة المرورية وترويع الآمنين وتعطيل المصالح العامة والخاصة.
وتابع الحسن أن "الجهات المختصة قامت على الفور بالعمل على تأمين الشوارع المذكورة، وإعادة فتحها وتسهيل انسياب الحركة المرورية.
وأكد أن "الجهات الأمنية المختصة باشرت عمليات البحث والتحري لتحديد هوية باقي الجناة والقبض عليهم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook