الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أنباء عن طرد السفير السوري من الأردن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أشارت تقارير صحفية إلى أن الحكومة الأردنية تدرس تخفيض درجة التمثيل الدبلوماسي مع سوريا، بعد أن كسر السفير السوري في عمان بهجت سليمان قواعد العمل الدبلوماسي برفضه استدعاء الخارجية الأردنية له بعد سقوط قذائف الجيش النظامي السوري على منطقة الطرة الأردنية، ما أدّى إلى إصابة 5 مواطنين أردنيين.اضافة اعلان
وقالت مصادر إن الحكومة الأردنية تدرس الآن طرد السفير السوري من عمان، واستدعاء السفير الأردني في دمشق مع إبقاء الطواقم الدبلوماسية.
واضطرت الخارجية الأردنية لاستدعاء دبلوماسي سوري بعد أن رفض السفير السوري الحضور إلى وزارة الخارجية، وذلك في معرض احتجاج عمان على قذائف سقطت على منطقة سكنية أردنية على الحدود مع سورية، وأصيبت بسببها طفلة فيما أدخل إلى المستشفى 4 مواطنين بحالة الهلع التي لحقت بهم جراء سقوط القذائف على منازلهم.
وأكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة حسب جريدة "المدينة" إبلاغ سوريا رسالة حازمة بعدم تكرار الاعتداءات التي تحصل من قبل الجيش السوري على الحدود الشمالية للأردن، وقال الوزير: «استدعينا القائم بالأعمال، وأبلغناه رسالة حازمة بعدم تكرار هذا الأمر».
ولفت الوزير إلى اعتذار السفير السوري بهجت سليمان عن الحضور بعد استدعائه، وقال جودة « 4 قذائف سقطت داخل حدودنا، وأُصيبت طفلة أردنية شفاها الله»، وأضاف: «قام المسؤولون باستدعاء السفير السوري إلى وزارة الخارجية لكنه اعتذر».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook