الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متطرفون ألمان يعتزمون عرض رسوم مسيئة للإسلام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
تشهد الشرطة الألمانية في العاصمة برلين حالة استنفار لمواجهة مظاهرات مناوئة للإسلام تنظمها مجموعة "برو دويتشلاند" المتطرفة.اضافة اعلان
وأكد المتحدث باسم الشرطة الألمانية وقوف أفراد الشرطة على أهبة الاستعداد، في إشارة إلى مجابهة ما قد يصدر عن المجموعة المتطرفة، التي يعتزم أنصارها عرض صور كرتونية مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، أمام ثلاثة مساجد في برلين، تعد مراكز لسلفيين، بدءاً من الساعة الثانية عشرة ظهراً.
ونقلت جريدة الاقتصادية عن وكالة الأنباء الألمانية أن ولاية شمال الراين وستفاليا غربي ألمانيا، شهدت في وقت سابق مظاهرات معادية للإسلام نظمها يمينيون متطرفون أسفرت عن أعمال شغب عنيفة.
من جهتها، حاولت روابط المساجد منع إظهار الرسوم المسيئة عبر دعوة مستعجلة أمام المحكمة الإدارية العليا، لكن الأخيرة قضت بأن مثل هذه الخطوة لا تعد جريمة لأنها لا تمثل إهانة لطوائف دينية.
ودعا فرانك هنكل وزير داخلية ولاية برلين إلى التعقل، مشيراً إلى أن قوة المجتمع تتضح من خلال رد فعله الهادئ والواعي على مثل هذا الاستفزاز.
وفي أعقاب محادثات أجرتها مع الشرطة الألمانية أعلنت جمعيات المساجد الثلاثة أنها لن تستجيب لهذا الاستفزاز، مبينة أن "الاستفزازات المهينة والوضيعة لا تستحق الاهتمام ".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook