الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طائرة فرنسية تطلب نقوداً من ركابها للتزود بالوقود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ رويترز:
قالت شركة الطيران الفرنسية إير فرانس، الخميس: إن أفراد طاقم إحدى طائراتها التي أعيد توجيه رحلة لها عن طريق دمشق، الأربعاء، سألوا الركاب عن أي مبالغ نقدية يستطيعون دفعها، بعد أن رفضت السلطات السورية قبول دفع قيمة وقود زودت به الطائرة ببطاقات ائتمان، وأضافت الشركة أنها تمكنت في آخر المطاف من تدبير حل بديل.اضافة اعلان
وكانت الطائرة في طريقها إلى بيروت، مساء الأربعاء، عندما طلب منها تغيير مسارها بسبب اضطرابات مدنية في العاصمة اللبنانية فسعت للتوجه إلى عمان لكنها اضطرت للهبوط في سوريا بسبب نقص الوقود.
وأوقفت "إير فرانس" رحلاتها الجوية إلى دمشق في مارس عندما تصاعدت حدة القتال في سوريا. كما انهارت العلاقات بين فرنسا وسوريا منذ طالبت باريس بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.
وقال صديق لأحد ركاب الطائرة -طلب عدم الكشف عن هويته- في تصريح لـ "رويترز": "في ظل العلاقات البالغة السوء بين البلدين والوضع في سوريا انتاب الركاب القلق من الهبوط هناك".
وذكرت متحدثة باسم إير فرانس أن سلطات المطار المحلية قالت بعد هبوط الطائرة إنها لا تقبل الدفع ببطاقات الائتمان ولن تقبل إلا الدفع نقداً، مضيفة: "في إجراء وقائي وتحسباً لما قد يحدث سأل الطاقم الركاب عما في حوزتهم من مبالغ نقدية لدفعها مقابل تزود الطائرة بالوقود".
 
وتابعت المتحدثة أن شركة الطيران تمكنت من السداد في نهاية المطاف بدون جمع أموال من الركاب، لكنها امتنعت عن تحديد طريقة الدفع وقيمة الوقود، وبعد ساعتين من الهبوط في دمشق أقلعت الطائرة التي كانت قادمة من باريس، حيث قضت الليل في قبرص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook