الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبي: السعوديون يشترون عقارات بـ 1.1 مليار في 6 أشهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
حل السعوديون في المرتبة السادسة بتملك العقارات في دبي بشراء 416 عقاراً بقيمة 1.1 مليار درهم، تلاهم مستثمرون من الجنسية الأمريكية في المرتبة السابعة، بشراء 415 عقاراً بقيمة 694 مليون درهم، ثم جاء الكنديون بالمرتبة الثامنة بشراء 329 عقارا بقيمة 754 مليون درهم.اضافة اعلان
وكشف مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، أمس، أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقارية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى نحو 22.2 مليار درهم (6.1 مليار دولار).
واحتل المستثمرون الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب يليهم الباكستانيون فالبريطانيون فالإيرانيون فالروس، وجاء السعوديون في المرتبة السادسة.
وقالت رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري: إن هذا المبلغ ضخه مستثمرون أجانب من مختلف الجنسيات في صفقات لشراء 12 ألفاً و 875 عقاراً تتنوع بين المباني والأراضي والشقق والفيلات السكنية.
وأضافت أن تزايد ثقة المستثمرين بعقارات دبي ونمو الصفقات والتعاملات العقارية كما ونوعا يبشر بتطورات إيجابية تصب في خدمة المسيرة التنموية التي تحرص حكومة دبي على الارتقاء بمعدلات نموها لضمان المزيد من التقدم للوطن ورفاهية أبنائه.
وأظهرت بيانات قسم البحوث والدراسات في إدارة تنمية القطاع في دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن مشتريات المستثمرين الأجانب في المناطق الاستثمارية ضمن مشاريع التملك الحر في دبي في النصف الأول من العام الحالي حفاظ المستثمرون الهنود على المرتبة الأولى منذ تطبيق التشريعات العقارية الخاصة بالسماح بتملك الأجانب إذ بلغت مشترياتهم 2153 عقارا متنوعا بقيمة 3.8 مليار درهم، وجاء الباكستانيون في المرتبة الثانية من حيث تملك العقارات بشراء 1814 عقاراً بقيمة 1.7 مليار درهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook