الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتقاد لقاض أمريكي أساء للمسلمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
انتقد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية قاضياً اتحادياً أمريكياً لنعته الحريات المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة بوحش بشري متعطش.اضافة اعلان
وقد أطلق القاضي كورماك كارني هذا النعت، أمس، عقب جلسة في محكمة بكاليفورنيا أسقط خلالها دعوى تتهم المباحث الفيدرالية الأمريكية (إف بي آي) بانتهاك الحريات المدينة. وورد النعت الذي أثار غضب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ومنظمات أخرى مدافعة عن الحريات المدينة في حكم من 36 صفحة.
واعتبر القاضي في هذا الحكم أن الاستمرار في الدعوى -التي رفعها العام الماضي مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية واتحاد الحريات المدنية في جنوب كاليفورنيا- يهدد بكشف أسرار الدولة, وقد قرر اتحاد الحريات المدنية استئناف الحكم.
وقالت أمينة ميرزا -نائبة المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية- تعليقاً على النعت الذي استخدمه القاضي كورماك كارني, المستوحى من قصة البطل الأسطوري الإغريقي أوديسوس "حرياتنا المدنية ليست وحشاً بحرياً بشعاً, إنما هي الحصن الأهم ضد التهديدات الحقيقية للاستبداد والقمع".
وتتهم الدعوى التي رفضها كارني "إف بي آي" بتجنيد العميل كريغ مونتيل للتجسس على الجالية المسلمة في كاليفورنيا بين عامي 2006 و2007. وقد كشف مونتيل بعد ذلك أنه تمكن من اختراق مساجد ومراكز إسلامية في كاليفورنيا على أساس أنه أسلم حديثاً.
وقال إنه جرى تكيلفه بالحصول على أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني لمسلمين, وإنه قام بتسجيل مئات الساعات من المحادثات فيما بين أفراد الجالية المسلمة هناك بناء على تكليف من المباحث الفدرالية.
ووفقاً للعميل ذاته, فقد أمره "إف بي آي" بالتحدث علناً بين المسلمين في كاليفورنيا عن الجهاد في محاولة لكشف مؤيدين محتملين لـ "الإرهاب".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook