الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قائد الحرس الثوري الإيراني: سنُسيطر على الخليج ومضيق هرمز

قدرات حرس الثورة تعزز بالتناسب مع ح
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد جعفري، أمس الأربعاء: "إن بلاده بلغت قوة فريدة لا تريد أن تدخلها حيز التجربة العملية، مهدداً بسيطرة القوة البحرية الإيرانية على الخليج العربي، ومضيق هرمز، وبحر عمان"، منهياً تهديده قائلاً: "دون أدنى شك!".

اضافة اعلان

وكان "جعفري" يُطلق تهديداته على هامش مناورة بحرية جوية، تقوم بها القوات الإيرانية حالياً في الخليج العربي، ومن المقرر أن تتحول، الخميس، إلى مناورة برية، حسبما نقلت "العربية. نت" عن وكالة "تسنيم" للأنباء القريبة من الحرس الثوري الإيراني، والأجهزة الأمنية.

وفي هذا السياق، برر قائد الحرس الثوري الإيراني تهديداته، متحدثاً عن حرص بلاده على أمن الخليج العربي بالقول: "نحن سبق أن أعلنّا للعالم أجمع عن امتلاكنا الإمكانات لاستتباب الأمن في مضيق هرمز، والخليج"، واصفاً ذلك بالإجراء الرادع للحيلولة دون السماح لـ"الأعداء بممارسة نفوذهم في المنطقة"، على حد قوله.

وأضاف "جعفري" أن بلاده توصلت إلى "قوة لا مثيل لها، ولكن لا تريد ممارستها على أرض الواقع، ولكن لو وصل ذلك اليوم ستسيطر قوتنا البحرية بالكامل على بحر عمان، ومضيق هرمز، والخليج بالكامل؛ لأنها تقع في مرمى صواريخنا، وقطعاتنا البحرية، وسفن زرع الألغام التابعة للحرس الثوري".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook