الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة مكة» تكشف السبب وراء أدخنة العوالي

D6l-fR5X4AA3KYp
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدر أمين العاصمة المقدّسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، توجيهاً لمدير عام شؤون البلديات، بمتابعة القضاء على الأدخنة المتصاعدة نتيجة الحرائق المتفرقة بوادي عرنة بالحسينية، بمشاركة الدفاع المدني في تسخير معدات وآليات الأمانة كافة على مدار الساعة لإخماد تلك الحرائق والقضاء على الأدخنة المتصاعدة.

اضافة اعلان

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته أمانة العاصمة المقدّسة، أشارت إلى أنه لوحظ خلال الأيام الماضية، وجود أدخنة متصاعدة في الأجواء المحيطة بمنطقة العوالي بمكة المكرّمة ناتجة من حدوث حريق للأخشاب وبعض مخلفات البناء بمردم النفايات العشوائي الكائن بوادي عرنة بمنطقة الحسينية - خارج النطاق السكني - مشيرة إلى أن المردم غير تابع لها، ويتم استخدامه من قِبل العمالة المخالفة، ويتم رمي المخلفات في الأوقات غير الرسمية وبصورة غير نظامية.

وأضافت "الأمانة" في بيانها، إنه فور حدوث الحريق باشرت فرق الدفاع المدني وفرق الأمانة العمل؛ حيث تمّت السيطرة على الحريق بصورة كبيرة ومنع انتشاره دون حدوث أيّ إصاباتٍ في الأرواح وجرى رفع الأضرار عن المنطقة.

وأوضحت، أن آليات الأمانة بمشاركة فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدّسة ما زالت تباشر أعمالها على مدار الساعة للقضاء على ما تبقى من آثار للدخان وخلافه، وتم تأمين وايتات مياه ومضخات لمباشرة أعمال الرش وإخماد الحريق، إضافة إلى تنظيف الموقع بوساطة معدات وآليات النظافة وردم مواقع الاشتعال.

وأكّدت الأمانة حرصها الشديد على سلامة المواطنين والمقيمين، والحد من التلوّث البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة الجميع، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ودعت جميع أصحاب المشاريع وغيرها، إلى أهمية استخدام المردم النظامي وعدم رمي المخلفات في مجاري الأودية والتقيد بالأنظمة والتعليمات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook