الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التعليم: نتواصل مباشرة مع الجامعات الخارجية لكشف مزوري الشهادات

محمد عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم،
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد مسؤول في وزارة التعليم أن الوزارة شرعت في التواصل المباشر مع الجامعات الخارجية للتأكد من سلامة الشهادات الجامعية والدرجات الممنوحة قبل تصديقها، مشيراً إلى أن ذلك ضيق الخناق على المزورين، وأغلق عليهم طرق التزوير.

اضافة اعلان

وقال محمد عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم، إن هناك لجنة مشكلة في الوزارة تتعامل مع الشهادات المزورة، وتتخاطب مع الجهات ذات العلاقة لكشفها، والتقليل من هذه الممارسات المخالفة للأنظمة، وفقا لـ"الاقتصادية".

وأوضح العوهلي أن من إجراءات الوزارة التحقق من سلامة الشهادات من التزوير، عبر التواصل مع الملاحق الثقافية في سفارات المملكة في الخارج، والتأكد من أن هذه الشهادة خرجت من جامعات موثوقة، ومعترف بها، منوهاً أن هذه الإجراءات قللت من وجود شهادات مزورة داخل السعودية.

وأكد وكيل وزارة التعليم أن الشهادات التي تمنحها جامعات التعليم عن بعد في المملكة معترف بها، وتمنح من حصل عليها حق التوظيف، مشدداً أنه لا تمنح هذه الشهادة والدرجة إلا بعد استيفاء المتطلبات الدراسية.

وأضاف العوهلي خلال حديثه للصحافيين أمس، أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة التعليم ممثلة في المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الأسبوع المقبل في العاصمة الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يعرض فرصا واسعة ويساعد على تطوير الأداء التعليمي من خلال تبادل الخبرات والتجارب، والتوعية بدور بيئات التعلم الإلكتروني في تحفيز المشاركة والأداء خاصة بعد الإقبال الكبير الذي شهده التعلم الإلكتروني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook