الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اشتباكات بين الحوثيين والقوات اليمنية الخاصة في صنعاء

1244
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الخاصة اليمنية ومسلحين حوثيين في منطقة الصباحة، غرب العاصمة اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء.

اضافة اعلان

وذكرت "مصادر عسكرية" أن الحوثيين شنوا هجوماً على معسكر القوات الخاصة، بمنطقة الصباحة بصنعاء مساء اليوم؛ في محاولة للسيطرة على مخازن الأسلحة بالمعسكر.

وتحدثت "المصادر" عن تصدي قوات الحراسة للحوثيين بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين؛ أدت إلى مقتل ضابط في القوات الخاصة أثناء محاولة الحوثيين تجريد الجنود من الأسلحة الثقيلة والخفيفة التي تتواجد داخل المعسكر.

ويحاول الحوثيون في هذه الأثناء إرسال تعزيزات مسلحة تابعة لهم قادمة من مقر "الفرقة الأولى مدرع سابقاً"، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ 21 سبتمبر.

وأكد "المصدر" أن الحوثيين يحاولون بكل قوتهم الدخول إلى المعسكر، والسيطرة عليه "عبر حشد مسلحيهم في محيط معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة، غرب العاصمة اليمنية صنعاء؛ في محاولة منها لاقتحام المعسكر، والسيطرة على أسلحة المعسكر".

والقوات الخاصة اليمنية هي مجموعة ألوية تمتلك معدات عسكرية حديثة ومطورة، بينها خمسة متخصصة في مكافحة الإرهاب، مقرها الصباحة غرب صنعاء، ولها معسكرات أخرى بمحافظات حضرموت، والحديدة، وذمار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook