الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مصحف المدينة» يتصدر التطبيقات المجانية على «متجر قوقل»

bbf793c3-db23-4deb-a74d-7234f4130779
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تصدَّر تطبيق مصحف المدينة النبوية المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات المجانية والأكثر تحميلاً على متجر "قوقل" الشهير، وذلك عقب تدشينه من قِبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

اضافة اعلان

ويحتوي التطبيق الذي أطلقه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة على خاصية البحث السريع على مستوى اسم السورة، أو الكلمة، أو الرقم، وفيه خاصية الإشارة المرجعية، والقراءة الليلية، ومشاركة صفحات المصحف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتضمن التطبيق خاصية التذكير بقراءة سورة من السور، ومتابعة الورد اليومي، والأسبوعي، والشهري للتلاوة، وإمكان الانتقال إلى صفحات المصحف على مستوى الصفحة، أو السورة، أو الربع، أو الحزب، أو الجزء، إضافة إلى عدد من الكتب العلمية الصادرة عن المجمع، مع خيار تنزيلها، أو خيار التصفح لها فقط دون تنزيل.

ويتكون تطبيق مصحف المدينة النبوية من نسختين عاليتَي الدقة من "مصحف المدينة النبوية" برواية حفص عن عاصم بشكل طولي أو عرضي، ويدعم ثلاث عشرة لغة عالمية، هي: العربية، والإنجليزية، والأردية، والإندونيسية، والفارسية، والتركية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والإيطالية، والسواحلية، والهوسا، واليابانية.

ويأتي هذا التطبيق ضمن الجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية في نشر كتاب الله الكريم على المستويَيْن المحلي والعالمي، ومن منطلق رسالة الوزارة المنبثقة من رسالة السعودية الريادية، وتسعى من خلالها الوزارة إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 في مواكبة العصر في الإعلام الرقمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook