الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطاب مُرتقب للرئيس اليمني المستقيل بعد وصوله عدن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

قالت مصادر رسمية: إن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تمكن من مغادرة صنعاء، بعد أسابيع من قرار الحوثيين وضعه تحت الإقامة الجبرية، وسط معلومات متداولة عن إلقائه خطاباً مرتقباً للشعب اليمني.

ووصل "هادي"، اليوم السبت، إلى منزله في منطقة خور مكسر بعدن، جنوب اليمن، مروراً بتعز وسط البلاد، حسب ما أكدته مصادر عدة.

وأكدت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة، نادية السقاف، وصول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى مدينة عدن (جنوب اليمن)، بعد أن ظلت أنباء مغادرته من العاصمة محض تكهنات.

وقالت السقاف: "إن هادي وصل إلى عدن، مشيرة إلى أن المعادلة السياسية وموازين القوى تغيرت".

وأضافت: أن ميليشيات الحوثي شددت الحراسة حول منزلي: رئيس الوزراء، ووزير الخارجية في الحكومة المستقيلة، بعد تمكن "هادي" من مغادرة منزله، والوصول إلى عدن.

--------------------------------------------------

سكاي نيوز: الرئيس اليمني يغادر منزله إلى عدن بعد أسابيع من الإقامة الجبرية

تواصل – وكالات: أفادت قناة "سكاي نيوز"، أن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، غادر منزله في صنعاء، السبت، فيما نفى مقربون منه مغادرته البلاد. في الوقت ذاته، تواصل القوى السياسية وجماعة الحوثيين، مفاوضات تشكيل مجلس رئاسي برعاية مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر. وقال مراسل "سكاي نيوز"، إن هادي، الذي فرض عليه الحوثيون الإقامة الجبرية في منزله في العاصمة اليمنية منذ 21 يناير الماضي، غادر صنعاء إلى مدينة عدن مرورًا بـ"تعز". وأوضح أن هادي غادر مع عدد من حراسه الذين كانوا يرافقونه طوال فترة احتجازه في منزله، وهناك معلومات عن مغادرة أفراد أسرته معه، لكن هذا الأنباء غير مؤكدة بعد. ونفت تقارير، الأمر قائلة إن الرئيس المستقيل لم يتمكن من مغادرة منزله، خصوصاً وأن المنزل محاصر بكثافة من قبل المسلحين الحوثيين. وقالت مصادر من مكتب هادي، إنه قد يغادر إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، خصوصاً أنه كان يفترض أن يتلقي علاجاً من مرض في القلب في وقت سابق. وكانت تقارير سابقة، ذكرت إن الرئيس اليمني المستقيل يعاني من وضع صحي حرج. وأوضحت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة ناديه السقاف، خلال تغريده لها على حسابها بموقع تويتر، الأسبوع الماضي أنها زارت الرئيس هادي برفقة وزيرة الثقافة ووزير شؤون المغتربين وكان وضعه الصحي حرج بسبب مرض في القلب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook