الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. مظاهرات حاشدة رفضاً للانقلاب الحوثي

2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

انطلقت مسيرات حاشدة في عدد من المحافظات اليمنية اليوم، رفضا لممارسات جماعة الحوثي وللإعلان الدستوري الذي أصدرته الجماعة في السادس من الشهر الجاري لإدارة العملية الانتقالية في البلاد.

اضافة اعلان

تحرك الآلاف عقب أداء صلاة جمعة أسمَوْهَا "جمعة الاصطفاف ضد الانقلاب"، في مظاهرات حاشدة بمحافظات تَعِز وإب والحديدة والبيضاء، رافعين لافتات وشعارات تندد بانقلاب جماعة الحوثي على السلطات الشرعية في البلاد، وتستنكر إقدام المسلحين الحوثيين على اعتقال عدد من الناشطين الشباب المناهضين للجماعة خلال الأيام الماضية وتعذيبهم بطريقة وحشية، واستمرار احتجازها عدداً من قيادات الدولة، وفقا لما نشرته "العرب".

وتعهد المشاركون في المظاهرات بالاستمرار في احتجاجاتهم حتى إسقاط الانقلاب الحوثي وخروج الميليشيات المسلحة من العاصمة، والمحافظات كافة، واستعادة السلطات الشرعية ومؤسسات الدولة.

وطالب المتظاهرون بسرعة الإفراج عن باقي الناشطين المعتقلين في سجون الحوثيين، وفك الحصار عن قيادات الدولة؛ كون ذلك يتنافى مع أخلاقيات العمل السياسي ويدفع إلى تعطيل الحوار الذي تجريه الأطراف السياسية للخروج من الأزمة، داعين المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع الراهنة باليمن والضغط باتجاه استكمال المرحلة الانتقالية تحت قيادة السلطات الشرعية وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية ومقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook