الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الزعاق: اليوم موعد خروج الهوام السامة من مخابئها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-نايف الحربي:

 كشف الباحث الفلكي وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد بن صالح الزعاق أن اليوم هو أول أيام عقرب الدم،حيث شهدت الأيامُ الماضية مرحلةَ تمخض ولادة متعسرة لموسم عقرب الدم  والذي حل علينا اليوم، وسميت بالعقرب؛ لأنها تلسع ببردها على حين غفلة وسُميت بالدم؛ لأن بردها يدمي ولا يقتل -على حد وصفه.

اضافة اعلان

وتابع الزعاق:"بالرغم أن رابط التسمية بينهما هو الاتصاف، إلا أن العقارب وجميع الهوام السامة والزاحفة تخرج من مخابئها خلال هذا الموسم".

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير موسم الدم اليوم بهواء شمالي يحمل في طياته البرودة المتدنية على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المملكة، والبرودة المعتادة على المناطق الوسطى والشرقية وأجزاء من شرق الغربية.

وأضاف: "تتسم عقرب الدم بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة والهبائة، وفيها يزهو الربيع وينشر الزهور على مناحي الفياض والأودية والشعبان ويبزع الفقع في أماكنه الموسومة"، وأوضح:"ينتشر البعوض ويتفشى على نطاق واسع ويلسع بشدة".

وأردف الزعاق أن بنهاية موسم العقارب يبدأ تخلق سحب السرايات، وهي السحب الصيفية ذات قصف الرعد ووميض البرق الخلب المربوبة والمهولة الشكل، وفي ثنايا العقارب يطيب السمر والتنزه إذا خلا من المنغصات الهوائية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook