الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

١٢٥ بلاغاً للهلال الأحمر بتبوك خلال ٤٨ ساعة

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عودة المسعودي : أعلن الهلالُ الأحمر السعودي بمنطقة تبوك أنه تلقّى خلال ٤٨ ساعة ١٢٥ بلاغاً، وكانت بلاغات الإصابات ٦٣ بلاغاً؛ نتج عنها ٨٣ مصاباً متنوعة بين اﻹصابات الحرجة والمتوسطة والبسيطة فيما كانت بلاغات الحالات المرضية 61 بلاغاً.

اضافة اعلان

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك اﻷستاذ خالد العنزي أنه تم نقل ٤٩ مصاباً تنوع وضع حالاتهم بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة، ولم ينقل ٣٤ مصاباً لعدة أسباب كانت بين رفض النقل أو تفضيل النقل عن طريق الأهل أو النقل عن طريق الجمهور.

واختلفت أسباب الإصابات بين حوادث سيارات وحالات دهس وحرائق وحالات سقوط بلاغ الحالات المرضية كانت ٦١ بلاغاً نقل منهم ٣٥ مريضاً والمرضى غير المنقولين ٢٦ مريضاً ووفاة وحيدة، واختلفت أسباب عدم النقل بين الاكتفاء بالعلاج عن طريق الفرق الطبية المتقدمة دون النقل أو رفض العلاج والنقل أو النقل عن طريق الأهل.

وأكد العنزي أنه نظراً للأجواء الممطرة التي تمر بها المنطقة خلال اليوم الأول وخروج الأهالي الكثيف والملحوظ للتنزه فقد تم رفع جاهزية الفرق الإسعافية المناوبة واستدعاء فرق إسعافية من خارج العمل والتنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل مهمة الفرق الإسعافية تحسباً لأي طارئ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook