الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بورما تُحذِّر منظمات الإغاثة من التدخل في شؤون مسلمي الروهنجيا

بورما
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات: وجه رئيس وزراء ولاية أراكان في بورما، مونغ مونغ أوهن، تحذيراً للمنظمات الدولية غير الحكومية في الولاية من التدخل في شؤون "حملة مكافحة البطاقات البيضاء"، وعملية سحب بطاقات الهوية المؤقتة من المسلمين الروهنجيين، نافياً أن تكون السلطات تنوي منحهم بطاقات الهوية الوطنية.

اضافة اعلان

واستدعى "أوهن" ممثلي المنظمات إلى مكتبه في 12 من فبراير الجاري؛ لتحذيرهم من التدخل في هذه القضية التي وصفها بالحساسة، قائلاً: إنه يجب على أصحاب البطاقات البيضاء تسليم بطاقاتهم إلى السلطات التي أصدرت توجيها عاماً في البلاد بذلك، وفقاً لصحيفة "ميزيما" البورمية.

وكانت الحكومة قد دعت جميع حاملي البطاقة البيضاء المؤقتة في البلاد، الذين يقرب عددهم من نحو مليون ونصف المليون نسمة، إلى تسليم بطاقاتهم بحلول 31 مارس آذار، قائلة إن: مفعولها سينتهي بحلول ذلك التاريخ. وقال "أوهن" في تصريح لوسائل الإعلام في 13 من فبراير شباط: إنه حذر المنظمات غير الحكومية من التدخل في الشؤون المتعلقة بالبطاقات البيضاء، وإن عليهم التركيز فقط في عمليات المساعدة، مضيفاً أن هناك أكثر من 20 منظمة أجنبية غير حكومية تعمل في إغاثة مخيمات اللاجئين في ولاية أراكان ضمن إطار اتفاقات عقدت مع الحكومة الاتحادية. الجدير بالذكر، أن عمل المنظمات الأجنبية قد تعرض إلى صعوبات عديدة في ولاية أراكان خلال الفترة الماضية، حيث اضطرت منظمة أطباء بلا حدود إلى مغادرة الولاية في مارس 2014، بعد سنوات من تنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية، ثم في الشهر نفسه اتهم سكان سيتوي البوذيون عمال المنظمات بإهانة العلم البوذي ومعاملته بطريقة غير مهذبة؛ مما أدى إلى مظاهرات حاشدة فيما هاجم الغوغاء مباني المنظمات وأتلفوها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook