الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. "مكيف" يتسبب في وفاة امرأتين وطفلتين شرق جدة

B98rd_yCAAE6zYu
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - خالد العبدالله:

اضافة اعلان

أفاد المتحدثُ باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن التحقيق بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة شرع في الكشف عن ملابسات حادث الحريق الذي وقع مساء أمس في منزل بحي المنتزهات شرق المحافظة ونتج عنه وفاة امرأتين وطفلتين وإصابة امرأة أخرى.

ويشارك في أعمال التحقيق فريق من الأدلة الجنائية وكذلك مندوب من شرطة المنتزهات شارك في أعمال المعاينة للحادث، ومن خلال المعلومات الأولية التي جمعها المحققين في موقع الحادث تبين تركز الحريق في الغرفة الواقعة بالدور الأول حيث لوحظ ارتفاع مستوى الترسبات الكربونية الكثيفة المنطلقة من منطقة الاشتعال، كما أدّى الارتفاع الشديد في درجة الحرارة إلى أكسدة الكربون وظهر واضحاً وبشكل كثيف في الممرات وكافة أرجاء المنزل، مما يعزز أن الحريق بدا على حين غفلة من المتواجدين ولم يشعروا به إلا بعد اكتظاظ الممرات، ويدعم ما توصل إليه التحقيق في معلوماته الأولية إفادة الناجين من الحريق.

كما سجل التحقيق محاولات من قبل ذوي المتوفين والجيران في محاولات إنقاذ ما يمكن إنقاذه إلا أن كثافة الدخان وارتفاع درجة الحرارة حالت بينهم وبين عمليات الإنقاذ.

وسبق أن تلقى مركز عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة مساء أمس بلاغاً مفاده نشوب حريق في منزل بحي المنتزهات شرق المحافظة انتقلت فرق الإطفاء والإنقاذ والمعدات المساندة بالإضافة إلى الدوريات الأمنية وفرق الهلال الأحمر والكهرباء لموقع الحادث، ومع والوصول عملت فرق الإنقاذ على كسر الباب الرئيسي للمنزل ليفتح المجال لفرق الإطفاء بالصعود ومباشرة إخماد الحريق والحد من انتشاره في أرجاء البناية، في تلك الأثناء عملت فرق الإنقاذ على تمشيط منطقة الحريق والأجزاء المتأثرة بالأدخنة وتم إخلاء أربع حالات لخارج البناية جميعهم كانوا متواجدين في موقع واحد، لتبادر فرق الهلال الأحمر في إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى، نتج عن الحادث إصابة امرأة في العقد الثالث تلقت العلاج بالمستشفى وصحتها مستقرة، بينما سجلت أربع حالات وفاة لامرأة في العقد الثالث وامرأة في العقد الثاني وطفلتين إحداهما أربع سنوات والأخرى تبلغ من العمر عاماً واحداً.

وبناءً على التقارير الطبية فإن أسباب الوفاة كانت بسبب الاختناق؛ مما أدّى إلى توقف في القلب والتنفس.

ومن خلال متابعة أعمال التحقيق ونتيجة لمعاينة الموقع فإن المنطقة الأكثر تضرراً كانت في محيط المكيف ويرجح أن يكون السبب خللاً في المفتاح الكهربائي الخاص بالتكييف ويشرع الدفاع المدني لتسليم الحادث لجهة الاختصاص.

1 (3) 2 (3) 5 (2)

----------------

وفاة 4 نساء وأطفال في حريق بجدة

تواصل - جدة:

اندلع حريقٌ بأحد المنازل الشعبية في حي المتنزهات بجدة أدى إلى وفاة 4 أفراد متأثرين بالنيران والدخان، وذلك قبل تمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة على ألسنة النيران.

وأوضح الدفاع المدني بجدة الوفيات كان عبارة عن امرأتين إحداهما توفيت متأثرة بالحروق والأخرى بالاختناق، وتوفي الطفلان كذلك متأثرين بالاختناق من الدخان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook