السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 الأحد المقبل.. بدء التحقق من شهادات المحاسبين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

 يبدأ مطلع الأسبوع المقبل تطبيق نظام التحقق من الشهادات العلمية والمهنية للمتقدمين لعضوية ولاختبار الزمالة، وفقاً لما أكدته الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين؛ وذلك في مسعى للحد من استخدام الشهادات المزورة ولضمان مصداقيتها.

اضافة اعلان

 وكانت "الهيئة" قد أبرمت اتفاقية مع شركة داتا فلو، وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في التدقيق على الوثائق، والشهادات العلمية والعملية؛ بهدف التحقق من صحة أي وثيقة تقدم للهيئة، كذلك المعلومات الواردة لها.

 وأكد الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، الأمين العام للهيئة، أن "الهيئة" أنهت استعداداتها لتطبيق نظام التحقق من الشهادات العلمية والمهنية للمتقدمين لعضوية الهيئة ولاختبار زمالة الهيئة، موضحاً أن الهدف الرئيس من توقيع الاتفاقية هو التأكد من صحة شهادات المتقدمين، في الوقت الذي تسعى فيه "الهيئة"، بالتعاون مع عدة جهات حكومية، إلى الحد من استخدام الشهادات المزورة للمحاسبين.

 وبين "المغامس" أن تطبيق الاتفاقية سيبدأ في مطلع الأسبوع القادم؛ الأمر الذي سيتطلب من المتقدمين مخاطبة الشركة مباشرة؛ لتقديم خدمة التحقق من مصدر الشهادة، ودفع رسومها لها عند التسجيل لأول مرة فقط، وذلك عن طريق رابط إلكتروني سيتم إنشاؤه لهذا الغرض، وسيتم تبليغ الهيئة بنتيجة التحقق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمن يثبت تقديمه شهادة غير صحيحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook