السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديميون يطالبون بإعطاء أولوية للتربية القرآنية وعبادة التدبر

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

شدد مشاركون في ملتقى التربية بالقرآن على أهمية إعطاء أولوية للتربية القرآنية وضرورة تلمس المنهج النبوي في تربية الصحابة بالقرآن الكريم من خلال عبادة التدبير.

اضافة اعلان

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة المربي الدكتور محمد الدويش لـ"تواصل" : "أعتقد أننا متأخرون كثيراً في الاعتناء بالتربية القرآنية، نحن اليوم نعاني من مشكلات في مجتمعاتنا سنجد الإجابة عليها في التربية القرآنية".

مضيفاً أن هناك حاجة للتربية القرآنية على مستويات عدة تشمل المستوى العلمي، والدراسات العلمية التأصيلية، وحتى على مستوى عملي من خلال تقديم برامج عملية وتطبيقية كنقاش وحوار على مستوى الأفراد أنفسهم.

وأكد الدكتور الدويش أن قضية التربية بالقرآن يجب أن يهتم بها الجميع، كل فرد حسب مجاله وميدانه واهتماماته، معتبراً أنه من مزايا هذا الملتقى أنه جمع بين قضيتين مهمتين قضية التأصيل في جوانب نحتاج إليها، وكذلك في الجوانب العملية.

من جانبه، عبر أستاذ الحديث المشارك بجامعة القصيم الدكتور عمر المقبل عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الذي وصفه بالمبارك، وقال : "شعوري كبير بالفرح من خلال ما سمعت من أوراق وكذلك بلقاء بعض الشخصيات العلمية التي هي في الحقيقة من أهم المكاسب والمغانم التي يجنيها الباحثون في مثل هذه الملتقيات".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook