الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علاج آلام أسفل الظهر بالتمارين الرياضية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كثيراً ما يعاني البعض من آلام منطقة أسفل الظهر غير المرضية، التي يسببها النوم بطريقة خاطئة أو الجلوس لفترات طويلة في وضع غير مريح، وفي مثل هذه الحالات يمكن الاعتماد على بعض التمرينات الرياضية لتخفيف الألم، حتى يعود الظهر إلى حالته الطبيعية.

اضافة اعلان

ومن أفضل التمارين التي تساعد في تخفيف وعلاج آلام أسفل الظهر ما يلي:

التمرين الأول

استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ومد الذراعين على جانبي الجسد وفرد اليدين على الأرض ثم ابدأ برفع منطقة أسفل الظهر عن الأرض وابقَ هكذا 5 ثوان ثم العودة ببطء للوضع الأول مع المحافظة على التنفس بصورة طبيعية.

التمرين الثاني

استلق على بطنك مع شد الركبتين، وشد أصابع القدمين أيضاً، ثم ابدأ برفع الجذع لأقصى حد ممكن وذلك بالاتكاء على الذراعين وإرجاع الرأس لآخر نقطة وابق هكذا 5 ثوانٍ ثم العودة ببطء للوضع الأول مع المحافظة على التنفس بصورة طبيعية.

التمرين الثالث

قم بوضع الركوع مع بسط راحة يديك والركبة على الأرض بحيث تكون موازية وملاصقة للأرض مع شفط البطن للداخل والمحافظة على التنفس بصورة طبيعية، قم بتكرار هذا التمرين من 10-15 مرة أو حسب قدرتك على التحمل.

التمرين الرابع

قم بنفس التمرين السابق ولكن هذه المرة ستقوم برفع الساق اليمنى بحيث تصبح موازية للأرض إلى أن تصبح الساق مستقيمة مع الظهر مع شد الركبتين والقدمين، وابقَ هكذا 10 ثوانٍ مع المحافظة على التنفس بصورة طبيعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook