الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج دعوي للتعريف بالإسلام في الدورة الأولمبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
منذ اليوم الأول لانطلاقها في 27 يوليو الماضي، بدأ مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في بريطانيا تنفيذ برنامجه الدعوي للتعريف بالإسلام، والمُعدّ للألعاب الأولمبية بمدينة لندن، ويستمر 16 يوماً، لينتهي في 12/ 08/ 2012.اضافة اعلان
وقال مدير مكتب الندوة في بريطانيا إنه تمت إقامة المعرض التوعوي الكبير منذ اليوم الأول، وذلك بمسجد (جرينتش) علاوة على إنشاء بعض المكاتب المؤقتة في منطقة (ماربل اتش) في وسط لندن للغرض نفسه. وأضاف أن البرنامج ينقسم إلى جانب دعوي يعرف بالإسلام ديناً وسلوكاً وثقافة، ويوظف كل الإمكانات المتاحة في هذه المناسبة للوصول لهذا العدد الهائل من الزائرين لمدينة لندن بمناسبة هذه الألعاب، والمقدَّر بـ 7.7 مليون، وجانب إعلامي تعريفي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي وببرامجها وأهدافها ومشاريعها.
وتشتمل الأنشطة التوعوية في هذه الألعاب، على معارض دعوية تتضمن عرض ملصقات حائطية ومعلقات ومطويات، وعروض فيديو وتوزيع كتيبات، توضح جميعها عظمة الإسلام ومبادئه السامية، والرد على العديد من بالشبهات المثارة حوله.
وأقيمت أماكن المعارض قرب الملاعب الأولمبية، بما يجعلها مكاناً مفضلاً للزائرين ويشهدها كثير من المشاهير، كما أقامت الندوة مواقع عرض في أماكن مختلفة من القرية الأولمبية، تستمر طيلة أيام الألعاب، بالإضافة إلى أكثر من 14 نقطة توزيع للمطويات والكتيبات الدعوية.
 وحسب مدير المكتب فإن آلاف الزوار الأجانب يتمكّنون من التعرف على الدين الإسلامي يومياً، من خلال السماع أو القراءة عن قرب، وذلك بفضل هذا الأسلوب الدعوي، كما وزّع مكتب الندوة مواد دعوية متعددة وبلغات متنوعة، شملت توزيع 80.000 نسخة من كتيب "اكتشف الإسلام" باللغة الإنجليزية، و20.000 نسخة باللغة الفرنسية، و10.000 نسخة باللغة البولندية، و10.000 نسخة باللغة الإسبانية، بالإضافة إلى 5000 مطوية مختلفة المضامين ومتنوعة اللغات والتي تعرض الإسلام بطريقة حديثة ومختصرة، وتدفع كثيراً من الشبهات والدعايات المغرضة، حيث تم توزيع هذه الكتيبات والمطويات في الأماكن العامة وفي المركبات الرياضية وأماكن تجمع الجمهور.
وأشار إلى أن الندوة استأجرت مساحات إعلانية دعوية على الحافلات اللندنية الكبيرة، وهو إجراء فاعل لنشر جملة من الإعلانات والمواد التعريفية بالإسلام، مما يتيح فرصة الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook