الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جزائية جدة تحاكم بحاراً مصرياً شرب الخمرَ في أجواء المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

يمثل بحار مصري متهم بشرب الخمر في أجواء المملكة أمام محكمة جدة الجزائية يوم 22 فبراير الجاري.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "مكة" عن مصدر بهيئة الطيران المدني قوله إن البحار المصري تناول الخمر في أجواء المملكة على متن طائرة إماراتية كانت في طريقها من دبي إلى الإسكندرية 26 من نوفمبر الماضي، بعد أن هبطت اضطرارياً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وتم القبض عليه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأضاف المصدر «يمنع النظام السعودي للطيران المدني تناول الخمر في الأجواء السعودية، بما في ذلك طائرات الخطوط الأوروبية التي تسمح بذلك على متنها، حيث يتم إلزامها بإغلاق البار خلال فترة عبورها بأجواء المملكة».

وأشار المصدر إلى أن تعاطي الخمر محظور حتى على الطيارين التابعين للخطوط الأجنبية، وأضاف «أي حالة اشتباه من قبل المراقبة الجوية في قائد الطائرة يتم الإبلاغ عنها استعداداً لتجهيز فريق يخضع الطيار فور وصوله إلى الفحوصات، وفي حال ثبوت ذلك عليه يتم إنهاء خدماته إذا كان تابعا للخطوط السعودية، بينما تخطر الجهات المعنية شركة الطيران الأجنبية التابع لها الطيار لإصدار قرار منعه من الدخول إلى الأجواء السعودية نهائياً».

وتعود التفاصيل إلى أن البحار المصري طلب من إحدى المضيفات كأساً مملوءة بالثلج لرغبته في احتساء زجاجة خمر اشتراها من السوق الحرة لمطار دبي، وبعد رفضها لطلبه بدأ في إثارة الشغب داخل الطائرة.

وبعد عدة محاولات لتهدئته تلفظ على المضيفة وبقية أفراد الطاقم ووصل إلى التشابك بالأيدي، ما دفع قائد الطائرة إلى الهبوط بشكل اضطراري في جدة بعد نصف ساعة من مغادرة مطار دبي ومن ثم تسليمه إلى السلطات الأمنية وإكمال الرحلة للإسكندرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook