الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"أوبك": هبوط الأسعار يؤثِّر على المنتجين المستقلين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-الرياض:

توقَّعت منظمةُ أوبك أن انخفاض أسعار الخام إلى النصف منذ يونيو في 2015 سيبطئ الإنتاج‏ في الولايات المتحدة ودول أخرى من المنتجين المستقلين بوتيرة أسرع مما كان يُعتقد في السابق.

اضافة اعلان

وتوقعت المنظمة أن يبلغ متوسط الطلب على نفطها 29.21 مليون برميل يومياً في عام 2015 بزيادة قدرها 430 ألف برميل يومياً عن التوقعات السابقة، وفقاً لتقريرها الشهري الذي نقلته وكالة "رويترز" أمس.

وقلَّصت "أوبك" توقعاتها لنمو المعروض من خارج المنظمة في 2015 بمقدار 420 ألف برميل يومياً عن تقديراتها في تقرير الشهر الماضي إلى 850 ألف برميل يومياً، ويرجع ذلك في جزء منه لتباطؤ طفرة النفط الصخري بالولايات المتحدة وتراجع الاستثمارات الرأسمالية من جانب شركات الطاقة، وقالت: إن الطلب سيرتفع أيضاً نتيجة انخفاض السعر.

وقالت "أوبك" "يرجع (هبوط المعروض من خارج أوبك) أساساً إلى إعلان شركات نفط عالمية خفض الإنفاق الرأسمالي في عام 2015 فضلاً عن هبوط عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة وكندا".

وخفضت المنظمة أيضاً توقعاتها لإجمالي المعروض النفطي الأمريكي في 2015 بمقدار 170 ألف برميل يومياً وكانت قد خفضته بواقع 100 ألف برميل في الشهر الماضي. كما خفضت توقعاتها لإنتاج‏ روسيا بواقع 70 ألف برميل يوميا، مقارنة بالشهر الماضي وخفضت توقعاتها لإنتاج‏ دول الشرق الأوسط من خارج "أوبك" بنفس المقدار.

وأشارت المنظمة إلى أن توقعات انخفاض المعروض ما زالت تتوقف على بقاء الأسعار منخفضة في النصف الأول من العام بالدرجة التي تقود إلى تباطؤ الإنتاج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook