الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

توقعات بموجة باردة على مناطق المملكة نهاية الأسبوع

توقعات بموجة باردة على مناطق المملكة نهاية الأسبوع

تواصل – الرياض:

من المتوقع أن تنحسر الأجواء الحارة – بمشيئة الله – نهاية الأسبوع الحالي على مناطق واسعة من البلاد؛ وذلك نتيجة تدفق كتلة هوائية باردة قادمة من الشمال الغربي.

ويبدأ تأثير كتلة هوائية باردة من يوم الخميس المقبل على شمال غرب المملكة، والشرق، والجنوب الشرقي، حيث تؤثر على بقية مناطق المملكة تباعاً، ويكون معدل الانخفاض من 5 – 8 درجات مئوية، وتصل معها درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر المئوي على شمال المملكة، وخمس درجات على وسط المملكة، تُصحب برياح نشطة السرعة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتتكون السحب الركامية على كل من: مناطق الحدود الشمالية، وحائل، ومكة المكرمة.

وتوقع خبير الطقس د.خالد الزعاق، هجمة لبرد عقرب السم، نهاية هذا اﻷسبوع، ستخفض الحرارة لمعدلات متدنية على المناطق الشمالية، ومعدلات معتادة على المنطقة الوسطى والشرقية، إن شاء الله تعالى.

من جهته، توقع د. عبدالله المسند، الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، اضطرابات جوية غداً الثلاثاء؛ بسبب منخفض جوي متوسطي عميق يتسبب بنشاط رياحي قد يثير عواصف غبارية على نطاق واسع، والله أعلم.

وأضاف: “درجة الحرارة تنخفض في الشمالية، ابتداء من الأربعاء، وفي الوسطى والغربية، ابتداء من الخميس، بينما في الشرقية يوم الجمعة، والله أعلم”.

وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المحسوسة متوقع أن تبلغ الصفر وأقل، من يوم الخميس وتمتد لبضعة أيام، وذلك في أقصى الشمال، وقد تستمر الموجة الباردة القادمة لأسبوع كامل.

هيا

برد تاني

بنت ابوها

الشتاء تترجع

احمد

لا تصدقون

شمالي

يالبيهه يالبرد

هنوف

الله يرحمنا ويجيب الامطار

ابو عبدالله

يا زين البرد للاسف السنة هذي مو مثل السنة الماضية البرد العام هذا كان منحصر في اسبوع لاسبوعين فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *