الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس مجلس الدولة الصيني يحذر من إعصارين قادمين للبلاد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:
ذكرت وكالة أنباء الصين (شينخوا) أن ون جيا باو رئيس مجلس الدولة، حث الحكومات المحلية أمس الأربعاء، على الاستعداد الكامل مع اقتراب إعصاري ساولا ودامري، من أجل تأمين السكان والممتلكات.اضافة اعلان
وأدلى ون بتلك التصريحات في تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان بوسط البلاد، خلال جولته التفقدية لاختبار جهود مكافحة الفيضانات في النهر الأصفر.
وقال: إن الحكومات المحلية يجب أن تستعد لمواجهة "الفيضانات الكبيرة" التي قد تنتج عنها كوارث خطيرة، مضيفاً أن الإعصارين القويين قد يجتاحان المناطق الساحلية والداخلية في الصين.
وطالب ون السلطات المحلية بمراقبة الإعصارين وتأثيراتهما على الوضع في الأنهار الكبرى عن كثب، ونشر المعلومات ذات الصلة لحظة بلحظة.
وقال: "يجب أن نولي اهتماماً كبيراً للتعامل مع الفيضانات التي تنتج عن العواصف الممطرة".
وتابع أن الحكومات المحلية يجب أن تكثف جهود حماية المناطق السكنية والمدارس والمصانع والمناجم والسكك الحديدية والطرق السريعة والأماكن السياحية من الفيضانات.
وأضاف أن "تأمين سلامة الناس يجب أن يكون له الأولوية، أن السلطات المحلية يجب أن تتعامل مع عمليات إجلاء السكان المتضررين من الكارثة في الوقت الملائم وتوفير ترتيبات ملائمة لظروف عملهم ومعيشتهم.
يذكر أن الإعصار دامري هو الإعصار العاشر الذي يضرب الصين خلال العام الحالي، وقال ون إنه شبيه بالإعصار الذي ضرب خنان في أغسطس عام 1975م، فيما يتعلق بوقت الحدوث ومسار الحركة والسرعة، ولا تنسى الحكومات المحلية الدروس المستفادة من الإعصار الذي أحدث خسائر هائلة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook