الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. "الحبيب" يُفعِّل استخدام نظارات "جوجل" للتواصل مع الاستشاريين بالصوت والصورة

Dr._Sulaiman_Al_Habib_Hospital_in_Qassim
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - الرياض:

في طفرة طبية كبرى، أعلنت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية عن قرب موعد تفعيل استخدام نظارات جوجل في التشخيص عن بعد في سيارات الإسعاف والطوارئ والعناية المركزة قريباً في كافة مستشفياتها بالمملكة، بما يسمح بتقديم رعاية فائقة سريعة ودقيقة وذات جودة عالية.

اضافة اعلان

وكانت المجموعة قد أطلقت مؤخراً باقة من الحلول التقنية المبتكرة لتوفير خدماتها عبر قنوات التواصل المرئي الذكي وتشخيص الحالات الطارئة والحرجة عن بعد، حيث تم استخدام نظارات جوجل في التشخيص عن بعد ولأول مرة بالشرق الأوسط في مستشفاها الجديد بمدينة دبي الطبية.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية ناصر بن محمد الحقباني، عن ثقته في أن تحقق المجموعة نقلة نوعية في مفهوم الرعاية الصحية الذكية بمنطقة الشرق الأوسط، بعد تطبيقها لحزمة من الحلول والأساليب التكنولوجية المبتكرة، والتي كان من بينها نظارات جوجل وتطبيقات الهواتف الذكية إضافة إلى الملف الإلكتروني وأجهزة الخدمة الذاتية.

وقال: "إن إطلاق المجموعة لخدمات الرعاية الصحية عبر حلول التواصل المرئي الذكي مؤخراً بمعرض الصحة العربي ما هو إلا جزء من استراتيجية المجموعة نحو ريادة حقيقية لقطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط، من خلال تقديم حلول مبتكرة تسهم في تعزيز سرعة شفاء المريض، وتوفر له الجودة والدقة والراحة في الخدمة التي يتلقاها في مستشفياتنا".

وأكد أن المجموعة بدأت منذ فترة طويلة التحول التام نحو الخدمة الرقمية والاستغناء عن التعاملات الورقية بشكل كامل، بما يضمن دقة وجودة سرعة أعلى عند تقديم الرعاية الصحية لمراجعينا، موضحاً أن التطور التكنولوجي أصبح لاعباً رئيسياً في توفير حلول مبتكرة للمراجع تمكنه من الحصول على الخدمة الطبية عن بُعد.

وألمح الحقباني إلى أن جميع الحلول التقنية التي تطبقها مستشفيات مجموعة د. سليمان الحبيب هي من إنتاج‏ وتطوير فريق تقني ذي خبرات ومؤهلات عالية، وهي حلول مرنة تواكب تطلعات المستخدمين لها من موظفين أو مرضى، كما يتم بشكل دوري تحديثها وإدخال تعديلات عليها بما يسهل طريقة استخدامها لتقديم خدمة طبية سريعة ودقيقة وذات جودة عالية لكافة مراجعينا، مؤكداً أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمجموعة يضم فريقاً متكاملاً من تقنيين ومطورين متخصصين وممن يمتلكون خبرات طويلة في تطوير أنظمة تكنولوجيا الرعاية الصحية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة د. سليمان الحبيب أن نظارات جوجل والتي يتم تطبيقها لأول مرة بالشرق الأوسط تتيح للفريق الفني في سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ التواصل بالصوت والصورة مع استشاريين متخصصين لتقديم النصائح العلمية في التعامل مع الحالة وإنقاذ حياته في ثوانٍ معدودة، وتجهيز فريق طبي متخصص في الحالات الحرجة لتقديم الرعاية المطلوبة للمريض فور وصوله إلى المستشفى، مشيراً إلى أن التقنيات المتطورة لنظارات جوجل ستمنح الكفاءات الطبية بالمجموعة إمكانية التواصل المرئي الذكي بين فروعها وتشخيص الحالات المعقدة من خلال التواصل بالصوت والصورة والاطلاع على حالة المريض، كما أنها ستكون أكثر فاعلية في الحالات المعقدة التي تحتاج لمراكز عالمية إذ سيكون التواصل مع تلك المراكز بشكل أفضل عن الطرق التقليدية السابقة التي كانت تعتمد على التقارير ونتائج الفحوصات دون الاطلاع على حالة المريض عن قرب.

وأكد الحقباني أن المجموعة تعد المؤسسة الطبية الوحيدة في المنطقة التي تطبق الملف الإلكتروني بشكل كامل، وجعلته متاحاً أمام المريض للاطلاع عليه في أي وقت وفي أي مكان من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية، إذ يوفر هذا التطبيق وقتاً وجهدا كبيراً على المراجعين من خلال الخدمات المقدمة به مثل حجز المواعيد وتعديلها أو إلغائها وكذلك اختيار الوقت المناسب لتذكيره بالموعد، كما يمكن الاطلاع على نتائج الفحوصات الطبية مثل التحاليل المخبرية أو الأشعة، موضحاً أنه بإمكان المراجعين الاحتفاظ بنسخ من نتائج التحاليل وصور الأشعة وغيرها على بريدهم الإلكتروني من خلال هذا التطبيق، مستطرداً بقوله: كما يتيح تطبيق المجموعة خدمات متطورة مثل الاطلاع على موافقات شركات التأمين، والتعرف على أطباء المجموعة في كل فروعها، بل ويمكن للمراجع البحث عن المواعيد المتاحة في الأوقات التي تناسبه دون الحاجة للاتصال بأي من مستشفياتنا.

وتابع الحقباني: أن الفريق التقني بالمجموعة عمل على تطوير تطبيق خاص بالكفاءات الطبية بمستشفياتنا، حيث يُمكّنهم هذا التطبيق من الاطلاع على نتائج فحوصات مريضه والتشخيص والعلاج بشكل أكثر سلاسة وسرعة حتى أثناء عدم تواجدهم بالمستشفى، وبذلك تصبح كافة خدماتنا التشخيصية والعلاجية متاحة على مدار الساعة وفي أي مكان لمراجعينا، مشيراً إلى أن مجموعة د. سليمان الحبيب التزمت منذ فترة طويلة بتحقيق استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق بيئة إلكترونية شاملة خالية من التعاملات الورقية والتدخلات البشرية، فكانت المجموعة من أوائل المنشآت التي طبقت الملف الإلكتروني منذ نهاية التسعينيات، وربطت أنظمتها الداخلية مع نحو 13 شركة من شركات التأمين الطبي، ولم تقف المجموعة عند مواكبة التطور التكنولوجي فحسب، بل سارعت لابتكار نظم وخدمات هي الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية منها على سبيل المثال تحديد الهوية بالبصمة، وتطوير نظم قراءة الشريحة الذكية لبطاقة الأحوال الشخصية وتسجيل البيانات بشكل إلكتروني تام وإطلاق أجهزة الخدمات الذاتية حتى يتمكن المراجع من إنجاز كافة معاملاته دون الحاجة لموظفينا، إضافة إلى إتاحة جميع خدماتنا عبر قنوات تقنية متعددة منها تطبيقات الأجهزة الذكية والبوابة الإلكترونية للمجموعة، ليتمكن مراجعونا من حجز المواعيد والاطلاع على نتائج الفحوصات والوصفات وموافقات شركات التأمين وغيرها من الخدمات، حتى وصلنا إلى التشخيص والعلاج عن بعد بتقنيات حلول التواصل المرئي الذكي ونظارات جوجل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook