الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محللون يتوقعون تواصل صعود الأسهم الأسبوعين القادمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
توقع محللون أن يواصل مؤشر سوق الأسهم السعودية الارتفاع خلال الأسبوعين المقبلين، وسيستهدف مستوى 7000 نقطة وهو عامل المقاومة النفسي القوي بعدما أنهى تعاملات هذا الأسبوع مقترباً من مستوى 6900 نقطة وسجل أعلى مستوى إغلاق في تسعة أسابيع.اضافة اعلان
وأوضح المحللون أن المؤشر سيلقى دعماً من استقرار أسعار النفط حول 90 دولاراً للبرميل ومن تفاؤل المستثمرين بإجراءات من شأنها دعم الاقتصاد الأوروبي والأمريكي، الأمر الذي سيدعم أسواق السلع والنفط والأسهم بوجه عام.
وأنهى المؤشر السعودي تعاملات أمس الأربعاء مرتفعاً 0.2 % عند مستوى 6893 نقطة ليسجل أعلى مستوى إغلاق في 9 أسابيع بتداولات بلغت 7.2 مليار ريال (1.9 مليار دولار).
وقال تركي فدعق رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار، حسب "الاقتصادية": أنهى المؤشر التعاملات قريباً من مستوى 6900 نقطة وتجاوزت قيم التداول 7 مليارات ريال في آخر 3 جلسات وعادت شهية المضاربات والتداول على أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة". وأضاف: "سيواصل السوق الزخم لان التوجهات العالمية تتجه جميعها لدعم الاقتصاد العالمي. سيكون تجاوز مستوى 7000 والإغلاق فوقه مهم جداً. أرى أن المؤشر سيتحرك بين 6800 - 7100 نقطة.
ويرى هشام تفاحة رئيس إدارة الأصول لدى مجموعة بخيت الاستثمارية أن المؤشر سيعود إلى مستوى 7000 نقطة قبل حلول عيد الفطر". وعزا تفاحة ذلك إلى متوسط أسعار النفط الذي يدور حول 90 دولاراً للبرميل وهو عامل من شأنه أن يدعم السوق، كما أنه من المستبعد استمرار تراجع الأسواق العالمية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook