الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

العفو الدولية: قوات الأسد تمارس انتهاكات غير إنسانية ضد الشعب

العفو الدولية: قوات الأسد تمارس انتهاكات غير إنسانية ضد الشعب

تواصل – وكالات:
أكدت منظمة العفو الدولية أن جيش النظام السوري والمليشيات المدعومة من النظام تمارس انتهاكات غير إنسانية ضد المعارضة والشعب السوري في جميع أنحاء البلاد بما فيها مدينة حلب.
واعتبرت المنظمة في تقرير جديد حول الوضع بسوريا وزع في لندن اليوم الهجوم الذي قامت به القوات السورية الحكومية على مدينة حلب بمثابة تتويج لحملة القمع الوحشية ضد الأصوات المناهضة لنظام بشار الأسد.
وأوضحت أن قوات الأمن ومليشيات النظام "الشبيحة" تستخدم الذخائر الحية في قمع المظاهرات السلمية، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح الكثيرين من المتظاهرين والمارة بمن فيهم الأطفال بالإضافة إلى ملاحقة الأطباء والممرضين الذين يعالجون الجرحى من المتظاهرين.
وأوضح التقرير أن الهجمة الحكومية السورية على مدينة حلب التي تعرض السكان المدنيين لمخاطر كبيرة تشكل تطورًا مقلقًا من مسلسل الانتهاكات لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السوري في جميع أنحاء المدن والبلدات
السورية.
وطالبت كبيرة المستشارين في منظمة العفو الدولية دوناتيلا روفيرا مجلس الأمن الدولي بإحالة الوضع في سوريا إلى المدعي العام في المحكمة الجناية الدولية وفرض حظر على صادرات السلاح إلى الحكومة السورية مع ضرورة توسيع مهمة المراقبين الدوليين في سوريا أو تأسيس آلية أخرى لمراقبة الأوضاع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *