الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

«العريفي» الأول عربياً في عدد المتابعين على «تويتر»

«العريفي» الأول عربياً في عدد المتابعين على «تويتر»

تواصل- متابعات:
أعلن الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر ديك كوستولو، أن الشيخ محمد العريفي يحتل المركز الأول عربياً بعدد متابعي صفحته على تويتر، الذين يبلغون 2.271.237 شخصاً.
وقال كوستولو إن الشخصيات السعودية تسيطر على قائمة الأكثر متابعة عربياً، فباستثناء العريفي فإن قائمة الشخصيات الأكثر متابعة عربياً تتسيدها شخصيات سعودية.
وأضاف أن الشخصيات هي على التوالي كل من عائض القرني، وأحمد الشقيري، وسلمان العودة، ويتخطى عدد متابعيهم سقف المليون بفارق شاسع يصل إلى 300 ألف متابع عن صاحب المركز السادس الشيخ الكويتي نبيل العوضي.
وأكد كوستولو أن نحو 70 مليون شخص؛ أي ما يبلغ نصف عدد المغردين، يسجلون الدخول بشكل يومي للموقع، وأن أكثر من نصف عدد المشتركين يدخلون الموقع باستخدام الهواتف الذكية، مشيراً إلى أن تويتر يستقبل الآن 400 مليون تغريدة يومياً.
وقد تجاوز الدكتور محمد العريفي في عدد المتابعين على تويتر حاجز المليوني متابع، ليصبح أعلى شخصية تتم متابعتها على المستوى السعودي، وأعلى شخصية على مستوى الوطن العربي.
وقد صرح العريفي على صفحته في موقع تويتر بخصوص هذا الشأن: (ربّ أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ.. أشكر من قلبي الإخوة والأخوات معنا في صفحتنا جميعاً بعدما وصل عددنا 2 مليون رب لك الحمد).
وأضاف: (مع هذا العدد من الإخوة والأخوات المتابعين: أنا بين فرحٍ بهم.. وامتنان لحسن ظنهم بأخيهم.. ودعاء بأن يوفقني ربي للقيام بحقهم).
يذكر أن العريفي كان أول شخص يتجاوز حاجز المليون متابع قبل عدة أشهر، وتخطى عدد المتابعين حاجز المليوني متابع، نظير الجهد الدعوي الذي يقوم به الشيخ والتفاعل مع متابعيه وإجابته على أسئلتهم ومعايشته لما يجري سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
وأنشأ مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاقاً تحت عنوان (#العريفي_2_مليون) عبروا خلاله عن فرحتهم وتهنئتهم له على تجاوز حاجز المليوني متابع، مشيرين إلى أن هذا العدد دليل واضح على أن المجتمع السعودي مجتمع محافظ ومتمسك بدينه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *