الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنون: راتب الشهرين مصيره معروف.. "الإيجار وساهر والديون"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تفاوتت ردود المواطنين حول سؤال طرحته "تواصل" عن تخطيطهم لإنفاق راتب الشهرين، فبينما اتفق عددٌ كبير منهم على أن هذه المكرمة جاءت في وقتها لسداد ديون أو دفع إيجار فضلاً عن مخالفات ساهر، قال آخرون إنهم سيشترون بها بعض الاحتياجات مثل الملابس والجوالات.

اضافة اعلان

قال عبدالمجيد، إنه سينفق المكرمة في إيجار الشقة، وأضاف أبو عمر: "بتروح في إيجار البيت الحمد لله على كل حال وشكراً يامليكنا سلمان الله يطول في عمرك".

واتفق نايف الفارس وناثر على أن جهة صرف الراتبين بالنسبة لهما هي مخالفات "ساهر"، فيما قال "أبو فارس": "هو غيره، ساهر حسبي الله عليه، 13 ألفاً كلها مخالفات، يعني راتبين وزيادة من الراتب الشهري".

وقال أبو لمار: "الحمد لله جاءت المكرمة بوقتها حيث إني سأسدد الإيجار الذي قصم ظهري وما جمعته للإيجار سابقاً أهديته لأسرتي المتواضعة".

وتابع عبدالإله: "نص إيجار الشقة والنصف الآخر سوف أنفقه في زواج قريب"، وأضاف يحيى حدادي: "قضاء الديْن بإذن الله.. جزاه الله خيراً أبو فهد ملكنا الغالي وفرّج همه".

واستطرد "أبو تركي": "ستذهب كاملة لتسديد ديون ولن تكفي، ولكن جزى الله خادم الحرمين كل خير فقد يسر على كثير من المسلمين بهذه المكرمة الكريمة".

بينما ذكرت "عاشقة الجنوب"، أنها ستنفق راتب الشهرين فور صرفه على علاج ابنها حيث يعاني من قصر شديد في النظر وعنده مشاكل بالقرنية.

وقالت "أماني": "إنها سوف تنفق هذه الأموال على أولادها وبناتها"، فيما أوضحت "أم سالم" على أن وجهة صرف المكرمة هي شراء أثاث منزلي.

فيما قدم أبو الوليد نصيحة قائلاً: "لكل عاقل أن يستغل المبلغ في شيء ينفعه مثل سداد الدين أو دفعها أقساط لعدة أشهر قادمة، ولا تنفقوها فيما ليس له فائدة باعتبار أنها جاءت بغير جهد".

وذكّرت أم ياسر المواطنين بأن يخصصوا جزءاً من هذا المبلغ لفعل الخير قائلة: "لا تنسوا الصدقة واحتسبوا الأجر"، بينما قال "خالد": "فيه موقع في الجبيل لطباعة المصحف السعر بسيط جداً اجعل منها صدقة عنك ولوالديك وأبنائك، ولكم الأجر إن شاء الله".

وأضافت "أحلام": "بعطي أمي وأبوي وإخواني وإن شاء الله ما أنسى أحداً بفرَّحهم كلهم والصدقة أهم شيء"، فيما قالت "راما": "راح أتبرع براتب كامل لجمعية الأيتام".

للاطلاع على جميع الآراء.. أو وضع تعليقك، اضغط هنا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook