الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استمرار المعارك بين الجيشين النظامي والحر في حلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
أعلن الجيش السوري الحر السيطرة على نقطة إستراتيجية قرب حلب، تربط الحدود التركية بالمدينة التي يسعى الجيش النظامي للسيطرة عليها. اضافة اعلان
وقالت تركيا: إنها ستستخدم قواتها لو دعت الضرورة لمنع وقوع حلبجة جديدة، في إشارة إلى المذبحة التي نفذها نظام صدام حسين ضد أكراد العراق، بعدما استمرت المعارك لليوم الثالث على التوالي بين الجيش النظامي السوري والجيش السوري الحر، للسيطرة على مدينة حلب، ويؤكد الطرفان السيطرة على نقاط إستراتيجية في المدينة.
في الوقت نفسه، ذكر مصدر أمني سوري في دمشق أن القوات النظامية سيطرت على جزء من حي صلاح الدين في جنوب غرب مدينة حلب، الأمر الذي نفاه العقيد عبد الجبار العكيدي، الذي يصف نفسه بأنه رئيس "المجلس العسكري" في حلب التابع للجيش السوري الحر.
 وقال العكيدي: إن القوات النظامية لم تتقدم "متراً واحداً".
 من ناحية أخرى، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ناقشا هاتفياً "تنسيق الجهود لتسريع الانتقال السياسي في سوريا بما يتضمن رحيل بشار الأسد والاستجابة لطلبات الشعب السوري".
 وأعرب أوباما وأردوغان عن "قلقهما المتصاعد تجاه الهجمات الوحشية التي يشنها النظام السوري على شعبه وآخرها في حلب".
على صعيد آخر، وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده التي ستتولى رئاسة مجلس الأمن الدولي في أغسطس ستطلب قبل نهاية الأسبوع الجاري اجتماعا عاجلا للمجلس على مستوى وزراء الخارجية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook