الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"وورلد تربيون": الأردن تُعلق عملياتها العسكرية ضد "داعش"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر دبلوماسية إنَّ المملكة الأردنية أصدرت أمراً بتعليق العمليات الجوية في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

اضافة اعلان

وأشارت المصادر -وفق ما نقلته صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إلى أن سلاح الجو الملكي الأردني أوقف كافة الغارات الجوية على التنظيم بينما وافق على إجراء عمليات استطلاع محدودة على طول حدود المملكة.

وخفضت الأردن، في وقت سابق -تحت ضغوط داخلية مكثفة- من عملياتها الجوية ضد "داعش" بشكل حاد عقب اختطاف الأخيرة طيار أردني والذي أعلن عن قتله حرقاً أمس الثلاثاء.

إلا أن مصدراً أكد أن الأردن "لا تزال بمثابة قاعدة للعمليات ضد داعش، ولكن لم تعد مُشاركاً نشطاً".

وأشارت المصادر إلى أن عمان علقت معظم العمليات ضد داعش عقب أيام من اعتقال طيار سلاح الجو الأردني معاذ الكساسبة، في أواخر ديسمبر الماضي، عندما تحطمت المقاتلة الأردنية متعددة المهام إف-16 في شمال سوريا واتُخذ الطيار رهينة لدي داعش.

وأوضحت المصادر أنه منذ ذلك الحين انصبت مساعي الأردن على إطلاق سراح الرهينة مع تقديم وعود بتحرير أحد عناصر تنظيم القاعدة المحكوم عليهم بالإعدام.

وتابعت المصادر أن الملك سيواصل السماح لأعضاء قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لاستخدام الأردن كقاعدة لشن هجمات ضد داعش في العراق وسوريا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook