الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

8 أسباب للشعور الدائم بالتعب

201502040439736
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يشعر الكثيرون بحالات من التعب والإجهاد الدائم، وربما لا يستطيعون النوم بصورة جيدة رغم قيامهم بعدة محاولات للاستسلام للنعاس، في الواقع أنه ربما يكون هناك سبب آخر للشعور بالتعب غير قلة النوم.

اضافة اعلان

وهنا نقدم حصراً لأهم أسباب الشعور الدائم بالتعب.

الجفاف.

يقوم الماء بوظائف عديدة داخل الجسم أهمها نقل وتوزيع المغذيات، لذلك يسبب أدنى نقص في الماء شعوراً بالتعب والرغبة في النوم على الرغم من عدم حاجة الجسم إلى النوم فعلياً.

الاستسلام للكسل.

النشاط البدني أمر حيوي للجسم، ليس فقط من أجل الرشاقة وإنما ليتخلص الجسم من الأندروفين الذي يسبب لك الشعور بالتعب. يحتاج الجسم إلى المشي 30 دقيقة يومياً، أو ممارسة 20 دقيقة من التمارين المكثفة 3 مرات في الأسبوع.

الإرهاق.

لا يعني الإرهاق هنا العمل في بيئة شاقة، فقد يشعر الجسم بالإرهاق نتيجة انشغالك الزائد في الحياة الاجتماعية. يحتاج الجسم إلى النوم بعمق لمدة 7-8 ساعات يومياً لتجديد الطاقة، كما يساعد الالتزام بمواعيد النوم واليقظة كل يوم على عدم الشعور بالتعب.

إهمال الإفطار.

أهم وجبة في اليوم هي الإفطار، لأنها تأتي بعد صيام الجسم طوال الليل. من المهم أن يكون الإفطار غنياً بالمغذيات والبروتين.

مستوى السكر.

تسبب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة إحساساً مزيفاً بالنشاط، يتلوه شعور بالتعب. وقد تشعر بالتعب أيضاً إذا كنت تتبع حمية غذائية قليلة السكر. في الحالتين الأفضل لتجديد الطاقة تناول السكريات الطبيعية كالفواكه والعسل، لأنها تمنح شعوراً أطول بالنشاط والحيوية.

أشعة الشمس.

يسبب نقص فيتامين "د" إحساساً بالتعب. للحصول على الفيتامين ينبغي التعرض المباشر لأشعة الشمس وليس من وراء زجاج، لكن إذا كانت ظروف عملك تمنعك من التعرض للشمس تناول مكملات فيتامين "د".

السعي نحو المثالية.

هذا سبب للتعب قد لا يخطر على بالك، لكن قد ينتج عن الطموح الزائد والرغبة في المثالية سعي دائم نحو أهداف غير عملية، فيشعر الجسم بالإجهاد. كن واقعياً، وتعلم أن الاسترخاء أحد أساليب تجديد القوة.

إجهاد الجسد.

من الصعب على البعض قول "لا" أحياناً، لكن قد لا يستطيع الجسم تحمّل كل الأعباء التي تلقيها عليه، لذلك عليك مراعاة حدود الإجهاد، وتكريس 15 دقيقة يومياً للتأمل والاسترخاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook