الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإنذار المبكر» ينبّه: أمطار رعدية وغبار يحجب الرؤية في 9 مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل - فريق التحرير:

أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدة تنبيهات متقدمة عن حالة الطقس في الساعات المقبلة بعددٍ من المناطق، مبيناً أن معظم مناطق المملكة ستشهد هطول أمطار رعدية.

اضافة اعلان

وقال الإنذار المبكر، إن منطقة الرياض ستشهد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد يتخللها سحب رعدية ممطرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، مضيفا أن الحالة ستبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة من مساء اليوم (الأربعاء)، وتشمل مدن الرياض والخرج والدوادمي والمجمعة والأجزاء المجاورة.

بينما تشهد منطقتا مكة المكرمة والمدينة المنورة هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتستمر الحالة حتى العاشرة صباحاً بمكة وحتى الـ 12 ظهراً في المدينة، وتشمل الحالة مدن (جدة ومكة وذهبان وعسفان والجموم وثول والشعيبة وبحرة ورابغ) في مكة، وقد تمتد إلى الطائف والأجزاء المجاورة، أما في المدينة فستشمل مدن (ينبع والعيص والأكحل واليتمة ومهد الذهب والحناكية والمدينة والرايس).

وتوقعت الأرصاد تعرض أجزاء من مناطق حائل وتبوك والحدود الشمالية والقصيم والجوف والشرقية، لتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook