الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إلغاء تأشيرات مبتعثين سعوديين بسبب «مواقع حل الواجبات»

1f728af8-20fb-492d-b8ed-e9e295901d9e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة عن إلغاء التأشيرات الدراسية لبعض الطلاب السعوديين الدارسين في أمريكا؛ بسبب تعاملاتهم مع مواقع إلكترونية لحل الواجبات، بالمخالفة للأنظمة، داعية إلى عدم التعامل مع تلك المواقع.

اضافة اعلان

وقالت الملحقية في تعميم للطلاب: "لُوحظ إلغاء بعض التأشيرات الدراسية لأبنائنا الطلاب في عدد من المطارات بسبب تعاملاتهم مع مواقع إلكترونية لحل الواجبات، والتي تعتبرها إدارة الهجرة مخالفة للأنظمة.. لذا نود التنويه والتشديد بعدم مخالفة قوانين الهجرة الأمريكية، وعدم التعامل مع تلك المواقع في حل الواجبات الدراسية".

في سياق آخر، حددت ملحقيات ثقافية ببلدان أخرى ضوابط لحصول المبتعثين على الدروس الخصوصية، منها أن يحصل الطالب على موافقة مسبقة من الملحقية، وأن يحمل المدرس الخصوصي شهادة مماثلة للدرجة العلمية التي يدرسها الطالب أو أعلى منها.

واشترطت الملحقية الثقافية السعودية في أيرلندا، لطلب الدروس الخصوصية الموافقة المسبقة من الملحقية على طلب الدروس عن طريق نظام "سفير الطلبة"، على أن يكون التعويض لمرة واحدة في العام الدراسي، ولا تُصرف مكافأة الدروس الخصوصية للمبتعثين في مرحلة اللغة، بحسب "الحياة".

كما شددت ملحقيات المملكة في نيوزيلندا وفرنسا وبريطانيا على أن تكون المواد الدراسية مسجلة في جدول الطالب للفصل الذي يرغب فيه بالدرس الخصوصي، ولا تكون لمواد سبق الموافقة على تعويض الدروس الخصوصية عنها، ويتم التعويض عن الدروس بعد أخذها ولا تصرف مقدماً أو بأثر رجعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook