الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استئصال ورم نادر بطول 30 سم مِن قلْب امرأة في المدينة (صور)

image3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - صالح الحازمي:

نجح فريقٌ طبي جراحي بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة من استئصال ورم من قلب سيدة بطول 30 سم في عملية نادرة.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس الفريق الطبي الجراحي الدكتور إبراهيم فرح أنه تم استقبال سيدة تبلغ من العمر 30 عاماً من مركز قلب خارج منطقة المدينة المنورة عانت منذ ثلاثة أشهر من آلام في الصدر واحتقان في الرئتين مع صعوبة في التنفس، وعند إجراء الفحوصات الأولية والتصوير التليفزيوني والأشعة المقطعية بالإضافة إلى الفحوصات المخبرية اكتُشف أنَّ لديها ورماً ممتداً من الوريد التجويفي السفلي إلى الأذين الأيمن وصولاً إلى الصمام الثلاثي والبطين الأيمن ثم إلى الشريان الرئوي الرئيسي وإلى الشريان الرئوي الأيمن؛ مما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً.

وأشار إلى أن العملية استمرت ثلاث ساعات وتم استخراج الورم كاملاً بنجاح لتستقر الحالة بعودة الدورة الدموية الرئوية إلى طبيعتها مع وصول الأكسجين بكفاءة عالية.

وبيّن رئيس الفريق الطبي أن المريضة استجابت للعلاج بعد إجراء العملية وخرجت من المركز بعد تماثلها للشفاء التام, لافتاً إلى أن هذه العملية من العمليات النادرة، حيث إن هذه الأورام تصيب 20 شخصاً من بين 100 ألف على مستوى العالم وتُقدر بنسبة 0.02% عالمياً.

يذكر أن الفريق الطبي ذاته نجح مؤخراً في استئصال ورم -بحجم كرة التنس- من قلب سيدة تبلغ من العمر 48 عاماً كانت تعاني من آلام في القلب واحتقان في الرئتين مع صعوبة التنفس.

image3 image4 (1) image1 (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook