الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مختصون يحددون أهم القضايا المناطة بـ«اللجنة الوطنية للجان العمالية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

اضافة اعلان

رأى مختصون أن أهم القضايا التي يجب أن تضطلع بها اللجنة الوطنية للجان العمالية التي شكلها وزير العمل مؤخراً، يأتي في مقدمتها معالجة تأخر الرواتب، وعدم توفير التأمين الطبي للموظف، ووضع حلول لقضية الفصل التعسفي بموجب المادة 77.

وشدد المختصون على ضرورة وضع خطة واضحة لتحسين سوق العمل، ومعالجة مشكلات العمالة قبل وصولها إلى القضاء، مشيرين إلى أهمية تمثيل اللجنة عمال المملكة في المحافل الدولية والمحلية.

وقال أخصائي الموارد البشرية علي الغامدي إنه في حال قيام اللجنة بالدور المنوط بها فإنها ستحد من تحويل القضايا للمحاكم، وستكون قادرة على حل هذه القضايا بصورة ودية. حسب  "المدينة"

من جهته، أكد نائب رئيس لجنة المقاولين -سابقًا- إبراهيم العقيلي أهمية أن تضع اللجنة بصمتها في كل ما يتصل بالقضايا العمالية والمساهمة في إيجاد الحلول لها.

يذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي اعتمد إنشاء اللجنة قبل عدة أيام، ومن أبرز المهام المحددة لها: دراسة ترتيبات التجهيزات الأساسية لتفعيل دور اللجنة، والتعريف باللجنة بين منشآت القطاع الخاص، ووضع خطة عمل تتضمن آليات اجتماعات اللجنة، وصياغة لائحة تنظيمية لنظام الترشيح، ونظام انعقاد الجلسات، وآليات معالجة قضايا العمال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook