الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مؤسس تويتر» يعترف: موقع التغريدات يعزز الشعور بالعزلة والانقسام بين الناس

Jack-Dorsey-twitter-ceo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعترف جاك دورسى المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "تويتر" خلال مقابلة واسعة النطاق مع مجلة "رولينج ستون" بأن منصة التدوين المصغر لا تستخدم دائماً في الخير.

اضافة اعلان

وتحدث دورسى عن تطور الموقع الذي ساعد في إنشائه وكيفية تلقيه الانتقادات لتسهيل الانقسام والإساءة والكراهية بين المستخدمين، كما تناول دورسى أيضاً كيفية زيادة عدد المستخدمين الذين يدمنون الموقع، بما في إدمانه الشخصي في بعض الحالات لموقع التغريدات.

وقال دورسى إنه طور "تويتر" في البداية ليكون وسيلة تساعد الجميع ليصبح لهم صوت، ولكن في السنوات التي تلت بداياته المتواضعة، أصبح موقع تويتر، من بعض النواحي، مكاناً لخطب الكراهية، حيث كان المستخدمون أكثر انقساماً من أي وقت مضى.

وقال دورسى لرولينج ستون: "أشعر بالمسؤولية حول كيفية استخدام أداتنا في المجتمع، وكيف تم استخدامها للخير، وكيف يتم استغلالها لأشياء لا أشعر بالفخر بها، مثل مساهمتنا في تقسيم الناس، وخلق العزلة، وجعل من السهل على الناس تأكيد تحيزهم الخاص".

واعترف دورسى أنه في بعض الأحيان يكافح إدمانه لـ "تويتر"، مشيراً إلى أنه خلال مباريات كرة السلة والانتخابات يتحقق من التطبيق "دون توقف".

وقال دورسى لصحيفة رولينج ستون: "إننا نفكر في الواقع فيما يحدث إذا قمنا بإزالة عداد "اللايك"، فعندما يفتح الأشخاص تويتر اليوم؛ ما الذي يحفز التطبيق بطبيعته؟ لا أعرف الإجابة، وهذا هو السؤال الذي نطرحه الآن؛ ما إذ أزلنا أداة العد لدى الجميع".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook