الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب يطالب بإلغاء المقاصف المدرسية ويقدم البديل

Cr4lBW6UAAAHtlx
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طالب الكاتب خالد السليمان بإلغاء المقاصف المدرسية، وذلك بعد تزايد مشاكلها مؤخرا، مؤكدا أن الحل يكمن في ترك خيار إحضار الطلاب وجباتهم المنزلية معهم، على الأقل حتى يتم التأكد من فاعلية آليات الرقابة والالتزام بمعايير إدارة المدارس للمقاصف المدرسية.

اضافة اعلان

واستدل الكاتب على تزايد مشاكل المقاصف المدرسية ببيانات تؤكد أن وزارة الصحة تلقت خلال عامين عبر رقم الشكاوى الموحد 6589 بلاغا عن المقاصف المدرسية، 65% منها تخص مقاصف المدارس الأهلية، وغالبية الشكاوى تعلقت بوجود سلع ممنوعة كالمشروبات الغازية و«الشيبس» والشوكلاتة!

وأكد السليمان في مقال له بصحيفة "عكاظ" أن جزءا كبيرا من مشكلة المقاصف المدرسية أنها أصبحت مشروع استثمار ذاتي للمدارس، وبالتالي تقاطعت المصالح الاستثمارية والأدوار الرقابية عند إدارات المدارس!.

وأضاف قائلا: (في مدرسة أولادي مروا بتجربتين، الأولى خضع المقصف لإدارة شركة صناعة أغذية متخصصة، وكانت ناجحة، والتجربة الثانية تولت فيها الإدارة شركة تغذية تخفيف وزن شهيرة، وكانت أيضا ناجحة، لكن المشكلة كانت في ارتفاع تكلفة الوجبات، مما أرهق كاهل أولياء الأمور، وفي النهاية يبدو أن المسألة لم تحقق التوازن الربحي للشركتين فعادت المقاصف لسيرتها الأولى: بقالة مصغرة !).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook