الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة الأولى عربياً في الإنفاق على المشروعات الخيرية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
تصدرت السعودية بمشاركة 19 جمعية خيرية الجمعيات الخيرية الأكثر شفافية في العالم العربي ضمن قائمة المجلة الدورية "فوربس".اضافة اعلان
وبلغ مجموع الإيرادات للجمعيات الخيرية المشاركة في القائمة 564.4 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي الإنفاق على المشروعات الخيرية 428.8 مليون دولار.
وجاءت نتائج هذا العام من الأعمال بزيادة طفيفة عن العام الماضي بعدد الجمعيات الخيرية المشاركة في التقرير الذي أجرته "فوربس" العالم الماضي، وتبيّن من خلال تحليل التوزيع الجغرافي سيطرة 61 جمعية خيرية عربية، جاءت المملكة في مقدمتها، تلتها فلسطين في المركز الثاني بمشاركة 13 جمعية خيرية، والأردن في المركز الثالث مناصفة مع الإمارات بمشاركة ست جمعيات لكل دولة، في حين استقرت لبنان في المركز الرابع بحضور خمس جمعيات خيرية، تلتها الكويت في المركز الخامس، والسودان في المركز السادس مع مملكة البحرين بوجود جمعيتين خيريتين لكل منهما، وأخيراً حلت تونس ومصر في المركز السابع عبر مشاركة جمعية واحدة لكل منهما.
يذكر أن مصر والسودان من الدول المشاركة لأول مرة في القائمة بعدما شهدت مصر عدم استقرار سياسي واقتصادي العام الماضي لنفس الفترة.
وعلقت رئيس تحرير فوربس خلود العميان قائلاً: على الرغم من أن نسبة النمو طفيفة جداً، إلا أنني مازلت مؤمنة بأننا على الطريق الصحيح نحو مزيد من الشفافية، ونشر ثقافة الإفصاح عن البيانات المالية في هذا القطاع الحسّاس.
وأضافت العميان: إن قائمة هذا العام نوعية بامتياز حيث انضم إلينا مجموعة جديدة من الجمعيات الخيرية التي تعمل وفق إطار مؤسسي مهني، وعلى مستوى عالٍ من التنظيم، إضافة إلى أن بعضها يحمل الصفة الدبلوماسية في كثير من البلدان من أجل تسهيل عمل هذه الجمعيات التي أمست منظمات خيرية بميزانيات كبيرة تعمل حول العالم بكل شفافية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook