الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الشيخ الشريم يعود للتغريد على “تويتر” بقصيدة “إلى معالي الوزير”

الشيخ الشريم يعود للتغريد على “تويتر” بقصيدة “إلى معالي الوزير”

تواصل – الرياض:

عاد الشيخ الدكتور سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، للتغريد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد غياب استمر نحو شهرين ونصف.

ووجه الشيخ الشريم، في تغريدته، قصيدة من شعره بعنوان (إلى معالي الوزير)، واختار من أبياتها:

فاصدق عبـاد الله قبل إقالة     فالصدق يبقى والوزير يقال

Screenshot_4

B8mzNfBCcAEe1iH

مفرح التليدي

صح لسانك يشير سعوود الشريم

أبو عبدالرحمن

لله دره.

احمد المبارك

ربنا يحفظ شيخنا الحبيب

بنت ابوها

صح لسانك

سعيد

حفظك الله ياشيخ سعودالشريم وحفظ كل أئمة الحرمين والمؤذنين وكل غيور على الدين فأنتم مصابيح الدجى ترفعون نداء الله وقول الله بقلوب خاشعة مؤمنة إلى كل بقاع الأرض إلى أعناق تشتاق للحرمين وإلى قلوب ترتوي بنور القرآن حفظكم الله وأدام عليكم الصحة والعافية وجزاكم خير الجزاء عن المسلمين . الأمانةعظيمة وقد عرضها الله على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً .

دار الهجره

جزاكم الله خير .. وهذا ليس بغريب على شيخ محب لدينه ووطنه فأسأل الله لكم الثبات والتوفيق وحفظ الله بلاد الحرميين من كل حاقد ومعتد.

دار الهجره

هذا ليس بغريب على شيخ محب لدينه ووطنه وفقكم الله وثبتكم ع طاعته وحفظ بلاد الحرمييبن من كل معتد وحاقد..

سعيد

- حفظك الله ياشيخ سعود الشريم فكل منا على ثغر من الإسلام فأنتم جزاكم الله خيراً الموقعون عن الله في أرضه ويكفيكم شرفاً أنكم ترفعون ذكر الله من رحاب الحرمين الشريفين إلى كل بقاع الدنيا وتشرحون الصدور بسماع كلام رب الأرباب الذي هو شرعة ومنهاجاً. - حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وأيده بنصره وحقق على يديه رفعة للإسلام والمسلمين فهذه الإصلاحات إن شاء الله تكون في مصلحة للدين ورفعة شأنه وتحقيق العيش الرغيد للمواطنين وتوطيد الأمن والوحدة الوطنية واجتماع الكلمة على الخير والبر والتقوى ونأمل أن تحل المشاكل الجوهرية التي تهم المواطنين من الفقر وغلاء المعيشة وقلة الرواتب وأزمة السكن والبطالة وتردي الخدمات الصحية وغيرها . - أقول للوزراء الجدد وغيرهم ممن شملهم التعيين ومن قبلهم أن يتقوا الله فيمن وﻻهم الله أمر خدمتهم فهم في مكان تكليف وليس تشريف وأﻻ يغتروا بالمنصب ويؤدوا اﻷمانة التي تحملوها والقسم الذي أدوه وأﻻ يستغلوا مناصبهم لخدمة أنفسهم وأقاربهم ومعارفهم وأصحاب الشفاعة وأﻻ يستغلوا مناصبهم للإضرار بالناس أو ظلمهم فالظلم ظلمات في الدنيا واﻵخرة وأن يعدلوا في التعامل مع المواطنين في الحقوق وأن تكون مراقبة الله نصب أعينهم وأن تكون أبوابهم مفتوحة فباب السماء ﻻ يغلق وأن يتركوا المشالح والمكاتب وينزلوا إلى الميدان ويخالطوا الناس ويتواضعوا حتى يرفعهم الله ويتلمسوا حاجات الناس فهم مواطنون قبل أن يكونوا وزراء ومسئولين ومصيرهم ترك المنصب مثل غيرهم في أي لحظة والعبرة من الغير في ذلك ( وأن يكون إعلامنا بما يرضي الله وينقى من المخالفات الشرعية ) وأن يقضي كل وزير على الفساد في وزارته ومن تحت يده ويكون قدوة لغيره ويبدأ بنفسه وأن يتخلى كل وزير ومسئول على أوجه القصور التي كانت تعتري عمله السابق وأن تكون لكل وزير بصمات جوهرية على وزارته تغير نظرة المجتمع السابقة لها ولن يكون ذلك إﻻ بتقوى الله وطلب رضاه دون غيره وتأدية اﻷمانة كما أرادها الله ووالله لو يعلم كل من تولى أمراً من أمور المسلمين وبات غاشاً لهم بأن الله توعده بأن ﻻ يرح رائحة الجنة لفر من هذه المسئولية واﻷمانة .

الألمعي

لا يصح إلا الصحيح صح لسانك يا شيخ

سعود

لفض افوك ياشيخنا الفاضل

سعود

لفض افوك ياشيخ

أبو عبدالعزيز

بيض الله وجهك يا شيخ سعود ولا فض فوك ..

أبو عبدالعزيز

لا فض فوك ياشيخ سعود

د. عبدالرحمن بن حشر

مبدع من نعومة اظفارك .. اسال المولى عز وجل ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يكرمك في طاعته ويسعدك في الدارين ..

د. عبدالرحمن بن حشر

مبدع منذ نعومه اظفارك. . اسال المولى عز وجل ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يكرمك في طاعته ويسعدك في الدارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *