الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الشرقية يوجه باختيار كوادر متخصصة للإشراف على أطفال «داون»

1529534
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف باختيار الكوادر المدربة والمتخصصة للإشراف على الأطفال المصابين بمتلازمة داون، والاستفادة من الخبرات والاطلاع على أهم التحديات والعقبات التي واجهت المراكز السابقة لمتلازمة داون، والاستفادة من خبراتهم، مطالبا إدارة التعليم بالاهتمام بهذه الفئة الغالية وتدريب كوادرها لتفعيل دورهم بالمجتمع.

اضافة اعلان

وبحسب "عكاظ" فقد شدد على أهمية دور القطاع الخاص في عقد الشراكات بينه والقطاع الحكومي للاستفادة من إمكاناته في خدمة أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال تدشينه في مكتبه بديوان الإمارة بالدمام أمس مركز هبة لمتلازمة داون، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب عصام المهيدب، ومدير إدارة تعليم المنطقة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان، وعدد من منسوبي التعليم في المنطقة.

وأوضح مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أن هذا المركز سيقدم خدمة نوعية لأبنائنا من متلازمة داون، وأن هذه الشراكة الفعالة ترسخ التعاون المثمر وتعلي من دور القطاع الخاص في دعمه ومساندته للقطاع الحكومي في برامجه وفعالياته، خصوصا في ما يتصل بشريحة مهمة تحتاج المساندة والدعم والتأهيل النموذجي، وفقا للدراسات والأبحاث المتخصصة.

من جهة ثانية، يترأس أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء «قبس» اجتماع مجلس أمناء مؤسسة «قبس» للقرآن والسنة والخطابة، في الـ16 من الشهر الجاري، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook